اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

90 % نسبة اشغال المناطق السياحية فى غزة

 90 % نسبة اشغال المناطق السياحية فى غزة
 
 
غزة "المسلة" … شهدت حركة السياحة الداخلية نشاطًا ملحوظًا خلال عطلة عيد الفطر السعيد في مختلف المنتجعات السياحية والمدن الترفيهية والحدائق العامة والمتنزهات والمطاعم والفنادق وشواطئ البحر بمناطق قطاع غزة ، حيث وصلت نسبة إشغال هذه الأماكن بالعائلات والشباب إلى 90% .
 
 
وتساهم حركة السياحة الداخلية في هذه الأيام بإنعاش الحالة الاقتصادية وزيادة دخل أصحاب المناطق السياحية والمطاعم في القطاع وتعوضهم عن أيام الركود التي يمرون بها باقي أيام السنة، التي تكون بها حركة الزوار والعائلات ضعيفة. 
 
 
ونظم عدد من أصحاب المنتجعات السياحية والمدن الترفيهية عروضاً سياحية مميزة للزوار، ومنهم من جلب فرقة السيرك المصرية الشهيرة والمحبوبة للكثير من العائلات والأطفال، لما تتميز من إضفاء السعادة عليهم بحركاتهم البهلوانية والخطيرة الممتعة لجمهورها.
 
 
 
بلغت 90% 
 
رئيس مجلس إدارة مدينة أصداء الترفيهية المهندس اسماعيل أبو سخيلة أكد أن نسبة إشغال مرافق المدينة السياحية بما فيها القرية المائية بداخلها، ومدينة الملاهي، والاستراحات، والمطاعم، والحدائق، وصلت إلى 90% من عائلات وشباب.
 
 
وقال أبو سخيلة لـ"فلسطين" إن :"المساحات الخضراء الكبيرة التي تمتلئ بها المدينة وتتميز بها عن باقي المنتجعات السياحية في قطاع غزة، والاستراحات المجانية، وتوافر مياه الشرب، والخدمات الاخرى، ساهمت في زيادة إقبال الزوار عليها بكثافة لهذا العام بشكل ملحوظ وأكبر من الأعوام السابقة".
 
 
وأوضح أبو سخيلة أن إدارة المدينة أدخلت ألعابا جديدة لمدينة الملاهي كلعبة الديكسفري، وافتتحت استراحات جديدة ومطاعم، وهو ما ساهم في زيادة الإقبال عليها من قبل العائلات والشباب.
 
 
وذكر أن نسبة الإشغال العالية للمدينة جعلت إدارة المدينة تزيد عدد عمالها إلى ثلاثة أضعاف عن الوضع الطبيعي في الأيام العادية، من أجل القدرة على تقديم أفضل الخدمات لزبائنها سواء في المطاعم أو في القرية المائية، وتفادي حدوث أي ازدحامات أو إخلال بالأمن.
 
 
 
اشغال كامل
 
محمد أبو شعبان مدير العلاقات العامة في مدينة شرم بارك الترفيهية أكد أن نسبة الاشغال في مدينة الملاهي الشهيرة بغزة وصلت إلى نسبة 100%، حيث امتلأت جميع أنواع الألعاب بالزوار، واضطرت أعداد كبيرة من الزائرين للمدينة للوقوف في طوابير أمام غرف بيع التذاكر للحصول على تذكرة الدخول.
 
 
وقال أبو شعبان في حديث لـ"فلسطين" إن :"العمل في المدينة بدأ يشتد ثاني أيام عيد الفطر السعيد، حيث بدأت حركة الشباب والعائلات بالتوافد على المدينة عند الساعة الثالثة ظهرًا، وعادت للتراجع عند الساعة الثانية فجرًا، مع إشغال لجميع الألعاب وكذلك المطعم الموجود في المدينة".
 
 
وبين أبو شعبان أن عطلة العيد تعتبر فرصة جيدة لإنعاش العمل في المدينة، حيث تكون بهذه الأيام نسبة العمل وإشغال الألعاب المتواجدة بالمدينة مختلفة عن باقي أيام السنة من حيث عدد الزوار وعدد بيع التذاكر.
 
 
عروض تتواصل
 
من جانبه أكد المدير التنفيذي لمنتج الدولفين السياحي في مدينة غزة عرفان أبو كريم أن المنتجع نظم مهرجانا للسيرك بدأ أول أيام عيد الفطر وسينتهي خامس يوم، شمل وجود فنانين يتميزون بمهارات عالية بالألعاب الخطرة الممتعة والحركات البهلوانية. 
 
وقال أبو كريم لـ"فلسطين" إن ":إدارة المنتجع وضعت عرضا للزوار للدخول لقاعة السيرك، حيث تصل نسبة التذكرة 15 شيكلا والأطفال دون سنة 5 أعوام مجانًا، ويستمر العرض لساعتين كاملتين".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled