Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

خطف طيارين من الخطوط الجوية التركية في بيروت

 
خطف طيارين من الخطوط الجوية التركية في بيروت
 
 
بيروت "المسلة" …  صرح وزير الداخلية اللبناني مروان شربل لوكالة فرانس برس ان مسلحين خطفوا طيارين يعملان في الخطوط الجوية التركية فجر الجمعة على طريق مطار بيروت.
 
 
وقال الوزير  "ان عملية خطف حصلت عند الساعة 3,00 هذا الصباح واستهدفت باصا ينقل افرادا من طاقم طائرة الخطوط الجوية التركية كان آتيا من المطار متوجها الى الفندق" موضحا ان "مسلحين خطفوا راكبين من الباص: الطيار ومساعده".
 
 
وافادت مصادر قريبة من الحكومة ان اربعة مسلحين شاركوا في عملية الخطف. ولم يتم خطف الركاب السبعة الاخرين في الباص.
 
 
وقال الوزير شربل انه تحدث الى السفير التركي في بيروت وان تحقيقا فتح.
 
 
وقد يكون هذا الخطف مرتبطا بخطف تسعة لبنانيين من الشيعة في سوريا في ايار/مايو 2012. وكان هؤلاء ضمن مجموعة من الشيعة فقدوا في محافظة حلب (شمال) لدى عودتهم من زيارة عتبات مقدسة في ايران. وقد تم الافراج حينها عن النساء ورجلين من المجموعة.
 
 
وتبنى خطفهم انذاك رجل قدم نفسه باسم ابو ابراهيم وقال انه عنصر في الجيش السوري الحر المعارض الذي نفى من جهته اي ضلوع له في العملية.
 
 
وتظاهرت عائلات المخطوفين مرات عدة امام مقر الطيران التركي في بيروت ودعت انقرة الى استخدام نفوذها لدى المعارضين السوريين للتوصل الى الافراج عن اقاربهم.
 
 
لكن المفاوضات لم تؤد الى الان الى اطلاق سراح هؤلاءالمخطوفين.
 
 
كما ان الخاطفين لم يعلنوا اي مطالب لكنهم قالوا ان رهائنهم ينتمون الى حزب الله اللبناني الذي يقاتل الى جانب القوات النظامية ضد المعارضين المسلحين في سوريا.
 
 
ونفى ممثل عن عائلات الرهائن اللبنانيين في بيان اي ضلوع في خطف طياري الخطوط الجوية التركية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله