Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

120 قتيلا وجريحا حصيلة تفجير 11 سيارة مفخخة ببغداد

120 قتيلا وجريحا حصيلة تفجير 11 سيارة مفخخة ببغداد

بغداد " المسلة " … أفادت مصادر أمنية وطبية بأن أكثر من 120 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح في سلسلة انفجارات ب`"11 سيارة مفخخة " هزت العاصمة العراقية بغداد مساء الثلاثاء في حصيلة أولية قابلة للزيادة . وقالت المصادر إن 11 سيارة مفخخة ضربت مناطق متفرقة من العاصمة لحظة الإفطار وما بعده حيث قتل خلال هذا الوقت 30 شخصا وأصيب 93 آخرين بجروح متفاوتة .

 

وأوضحت المصادر أن أربعة مدنيين قتلوا وأصيب 13 آخرون في انفجار سيارة مفخخة كانت تقف على جانب الطريق قرب ساحة الحرية بمنطقة الكرادة وسط بغداد, فيما قتل خمسة أشخاص وأصيب 13 آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة بمنطقة الحسينية شمال شرقي بغداد,كما أصيب خمسة مدنيين في انفجار سيارة مفخخة كانت على جانب الطريق بمنطقة الطالبية .

وفي منطقة المعالف جنوبي بغداد, أسفر انفجار سيارة مفخخة كانت على جانب أحد الطرق عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 14 آخرين بجروح, في حين شهدت منطقة النهروان جنوبي بغداد انفجارين بسيارة مفخخة كانت على جانب أحد الطرق وكانت عبوة ناسفة موضوعة بالقرب منها مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 14 آخرين بجروح.

وبحسب المصادر انفجرت سيارة مفخخة كانت على جانب الطريق بمنطقة الزعفرانية جنوبي بغداد مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة عشرة آخرين بجروح ,فيما قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 12 آخرون بجروح في انفجارين بسيارة مفخخة كانت على جانب الطريق في منطقة الدورة جنوبي بغداد وعبوة ناسفة وضعت بالقرب منها.

وفي منطقة الشعب شمالي بغداد انفجرت سيارة مفخخة كانت على جانب طريق قرب محكمة الشعب في شارع الصحة بمنطقة مستهدفة دورية للجيش مما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى والقتلى لم يعرف عددهم بعد ,فيما قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 14 آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة كانت على جانب الطريق بمنطقة الثعالبة شمال بغداد .

يذكر أن هذه التفجيرات تأتي في الوقت الذي تشهد فيه بغداد إجراءات أمنية مشددة ,فيما تقوم قيادة عملية بغداد بتنفيذ عملية ما يسمى " بثأر الشهداء " التي تم خلالها اعتقال 303 من المطلوبين والمشتبه بهم ,وفقا لبيان وزارة الدفاع العراقية ,كما تم تدمير أوكار للمسجلين وضبط كميات كبيرة من الأسحلة والعتاد والمواد المتفجرة .

المصدر :  أ ش أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله