اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

80 % حجوزات الفنادق فى البحرين خلال اجازة العيد

 
80 % حجوزات الفنادق فى البحرين خلال اجازة العيد
 
 
المنامة "المسلة" … توقع فندقيون ومديرو مؤسسات ضيافة عاملة في البحرين أن يطرأ تحسن جيد على حجوزات ونسب إشغال الغرف في الفنادق على اختلاف نجومها، بنسبة لا تقل عن 80% اذا ما قورنت بمعدلات العام الماضي.
 
 
ويرى عبدالحميد الحلواجي، المدير التنفيذي لفندق السفير ورئيس لجنة قطاع فنادق الأربع نجوم، التحسن بإشغال الفنادق لعيد الفطر هذه السنة بأنه جيد نوعاً ما.
 
 
ولفت الحلواجي الى ان الحجوزات الخليجية للغرف في الفنادق عادة ما تنشط قبل 24 ساعة من حلول عيد الفطر المبارك، او في اليوم الأخير من شهر رمضان المبارك. 
 
 
وعزا الحلواجي الحجوزات المتأخرة الى قرب الموقع الجغرافي الاستراتيجي للبحرين من باقي دول مجلس التعاون.
 
 
وتوقع الحلواجي ان تشهد الحركة الفندقية هذه السنة تحسنا يصل الى 80% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، يتركز على الجنسيات الخليجية بنسبة 90%، اضافة الى العرب والأجانب المقيمين في السعودية. وبالنسبة للأسعار المطروحة لفترة العيد، قال الحلواجي إن فنادق الأربع نجوم لديها 3 فئات من الأسعار تقاس حسب البرامج الترفيهية المتاحة وقربها من الشاطئ وجودة خدمات الضيافة.
 
 
من جانبه، قال عبدالرحيم السيد، مدير عام فندق جولدن توليب بأن استغلال الفنادق للمواسم الخصبة مثل الأعياد ضعيف نوعا ماً.
 
 
وطالب السيد المؤسسات الفندقية وشركات الضيافة بتقديم شيء جاذب للسياح الخليجيين والعرب والأجانب على السواء، بما يخدم انتعاش القطاع السياحي والاقتصاد الوطني بوجه عام. من جهته، توقع علي أحمدي مساعد مدير الاستقبال في فندق الدبلومات، بأن تشهد الحركة الفندقية تحسنا لا بأس به في إجازة عيد الفطر اذا ما قورنت بالعام الماضي.
 
 
واوضح أحمدي أن العيد عادة ما يمتاز باستقطاب السياح الخليجيين دفعة واحدة، دون ان يكون هناك تخطيط مسبق لأي حجوزات، لافتا الى ان العديد من المؤسسات الفندقية تركز على العوائل الخليجية ذات معدلات الصرف الأعلى.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled