اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اكثر من 18 مليون راكب نقلتهم طيران الإمارات على طائراتها ايرباص 380 خلال 5 سنوات

اكثر من 18 مليون راكب نقلتهم طيران الإمارات على طائراتها ايرباص 380 خلال 5 سنوات

 

دبي " المسلة " … أعلنت طيران الإمارات عن زيادة عدد الركاب الذين نقلتهم على طائراتها الإيرباص العملاقة ايه 380 عن 18 مليون راكب . يأتي ذلك في الوقت الذي تحتفل الناقلة العالمية الأسرع نموا بمرور خمس سنوات على انضمام أول طائرة من هذا الطراز العملاق إلى أسطولها . ففي الأول من أغسطس عام 2008 بدأت طيران الإمارات تشغيل أول طائرة إيرباص ايه 380 على خط دبي ـ نيويورك ..وأصبحت هذه الطائرات تخدم اليوم 21 محطة بعضها بأكثر من رحلة واحدة في اليوم وتشمل هذه المحطات لندن هيثرو وروما وموسكو وهونج كونج وبانكوك وأوكلاند بالإضافة إلى مدينة جدة السعودية.

 

ويعمل على خدمة أسطول طيران الإمارات من طائرات الإيرباص ايه 380 أكثر من 7 الاف مضيف ومضيفة ونحو 670 طيارا ما بين قبطان وضابط أول . وأوضح تيم كلارك رئيس طيران الإمارات أن خمس سنوات مرت منذ أن غيرت طيران الإمارات وجه صناعة السفر الجوي باستخدام هذه الطائرة الرائعة التي حظيت منذ اليوم الأول بشعبية واسعة في أوساط العملاء ضمن شبكة خطوطنا الواسعة عبر قارات العالم الست .

 

وأشار كلارك إلى أن هذه الطائرة ذات الطابقين لا تزال تثير الإعجاب بمنتجاتها الجوية الفريدة وبهدوئها غير العادي ورحابة الدرجة السياحية على متنها والتوزيع الفريد لمقاعد درجة رجال الأعمال التي تتحول إلى أسرة كاملة بالإضافة إلى الأجنحة الخاصة في الدرجة الأولى التي تتيح للركاب خصوصية تامة مع توفير استخدام حمام الدوش " الشاور سبا " لهم " .

 

وجهزت طيران الإمارات جميع طائراتها الإيرباص العملاقة بقدرات الاتصال اللاسلكي بشبكة الإنترنت ما يتيح للركاب البقاء على اتصال تام أثناء الرحلات . وفي يناير 2013 افتتحت طيران الإمارات الكونكورس / أيه / في مطار دبي الدولي وهو أول مبنى مسافرين في العالم مخصص بكامله لطائرات الإيرباص ايه 380 .

 

ويشتمل الكونكورس / أيه / وهو جزء من مرافق المبنى 3 على 20 بوابة قادرة على خدمة طابقي الطائرة العملاقة بالإضافة إلى صالتين لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال تعدان الأفخم والأكبر من نوعهما على مستوى العالم. وتعد رحلة دبي ـ نيويورك أطول رحلة تخدمها طائرات طيران الإمارات الإيرباص ايه 380 حيث تقطع الطائرة خلالها 11 ألف و23 كيلومترا وتستغرق 13 ساعة و26 دقيقة أما أقصر رحلة لهذه الطائرات فهي هونج كونج ـ بانكوك ومسافتها ألف و900 كيلومتر وتستغرق ساعة واحدة و20 دقيقة فقط.

 

يذكر أن طيران الإمارات هي أكبر مشغل في العالم لطائرات الإيرباص ايه 380 ولديها بالإضافة إلى أسطولها العامل من هذه الطائرات طلبية مؤكدة لشراء 55 طائرة أخرى من الطراز ذاته. ومن المقرر أن يتم خلال الأشهر القليلة المقبلة تشغيل طائرات الإيرباص ايه 380 لخدمة رحلات طيران الإمارات إلى كل من بريسبن " 1 أكتوبر " ولوس أنجلوس " 2 ديسمبر " وموريشيوس " 16 دبسمبر " وزيوريخ اعتبارا من 1 يناير 2014.

 

وبالتزامن مع انقضاء خمس سنوات على انضمام الطائرة العملاقة إلى الأسطول أبرمت طيران الإمارات شراكة مع غوغل لإطلاق تطبيق لمشاهدة طائرة الإيرباص ايه 380 من الداخل بتقنية الواقع الافتراضي. ويمكن من خلال هذه التقنية التي أطلق عليها اسم " ستريت فيو " "التجول" داخل أجنحة الدرجة الأولى وقمرة رجال الأعمال والصالون الجوي وحمام الدوش " شاور سبا " وقمرة القيادة كليكينج .

المصدر : وام

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله