اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الطيران المدنى السعودى :40% انخفاض اعداد القادمين لعمرة شعبان ورمضان

 

الطيران المدنى السعودى :40% انخفاض اعداد القادمين لعمرة شعبان ورمضان

 
الرياض "المسلة" … كشف المتحدث الرسمي باسم هيئة الطيران المدني السعودي خالد الخيبري، عن انخفاض في أعداد الرحلات القادمة والمغادرة منذ مطلع العام الهجري الحالي وحتى يوم أمس (الجمعة)، بنسبة لا تقل عن 40% مقارنة بنفس الفترة من العام الهجري الماضي.

 

وقال إن إجمالي أعداد القادمين للعمرة منذ مطلع العام الهجري الحالي وحتى يوم أمس وصل إلى 3.246.000 راكب، فيما تجاوزت أعداد المغادرين خلال نفس الفترة ذلك العدد، إذ وصل عددهم حتى أمس 3.354.000 راكب، مشيراً إلى انخفاض واضح في أعداد القادمين لأداء العمرة خلال شهري شعبان ورمضان بنسبة تصل إلى أكثر من 40%.

 كما شهدت الرحلات انخفاضاً بنسبة 32% مقارنةً بأعداد المعتمرين القادمين إلى السعودية خلال العام الماضي عبر مطار الملك عبدالعزيز منذ بداية موسم العمرة وحتى نهاية دوام 21 من رمضان الماضي، إذ وصلت أعداد القادمين 2,573,627 معتمراً على متن 16,419 رحلة جوية، فيما بلغ عدد المغادرين في نفس الفترة 2,572,175 معتمراً، على متن 15,221 رحلة جوية، بمعدل لا يقل عن 38,059 معتمراً، و200 رحلة قادمة ومغادرة يومياً، متوقعاً أن تستمر النسبة في الانخفاض، وذلك وفق مؤشرات إحصائية حول حركة العمرة.

 

وأكد الخيبري أن الحركة التشغيلية لمطار الملك عبدالعزيز الدولي تسير بانسيابية في جميع صالات المطار دون عوائق تذكر، حيث تم نقل حركة قدوم العمرة جميعها إلى الصالتين الشمالية والجنوبية وتحويل مجمع صالات الحج والعمرة إلى صالات مغادرة لاستيعاب كثافة الحركة المتزايدة خلال فترة العشر الأواخر وإجازة العيد التي تمثل مرحلة الذروة.

 

و أضاف الخيبري أن إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، بالتعاون مع جميع الجهات العاملة في المطار، وضعت خطة متكاملة لاستقبال ومغادرة ضيوف بيت الله الحرام عبر مجمع صالات الحج والعمرة للتسهيل عليهم خلال وصولهم ومغادرتهم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled