اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الغريب تؤكد على أهمية التركيز على المرافق السياحية لتفعيل الاجراءات الاستراتيجية للسياحة بالكويت

 

الغريب تؤكد على أهمية التركيز على المرافق السياحية لتفعيل الاجراءات الاستراتيجية للسياحة بالكويت

 

الكويت "المسلة" … أكدت الوكيلة المساعدة لشؤون السياحة في وزارة التجارة والصناعة سميرة الغريب انه تم الاعداد للاستراتيجية الوطنية للسياحة بدعم من وزارة التخطيط والتنمية، وبالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي، وبإشراف من منظمة السياحة العالمية مع فريق العاملين في قطاع السياحة والمكتب الاستشاري العالمي المكون من 20 خبيرا اجنبيا، اضافة الى لجنة استشارية مكونة من ستة متخصصين كويتيين.

وقالت الغريب لـ"كونا" إن وضع الاستراتيجية الوطنية للسياحة نابع من ايمان القيادة السياسية والحكومة ممثلة بقطاع السياحة في وزارة التجارة والصناعة بأهمية التنمية السياحية في البلاد، "فالكويت اتخذت قرارا استثماريا يتسم ببعد النظر لبناء البنية التحتية والمرافق التي تؤهلها لتكون مركزا تجاريا اقليميا يخدمها ودول الخليج والدول المجاورة للعراق وإيران".

إصلاح اقتصادي

وذكرت أن الاصلاح الاقتصادي أصبح يشكل أولوية للدولة مع الحاجة الى تنويع الاقتصاد وتخصيص الأنشطة الاقتصادية واجتذاب الاستثمار الأجنبي، وسط تدفق الشباب الكويتي بصورة مستمرة ومتزايدة الى سوق العمل، "ما يؤكد الحاجة الى توفير وظائف ومشروعات خاصة صغيرة ومتوسطة لهم".

وبينت ان تفعيل الاجراءات الاستراتيجية للسياحة في البلاد يستوجب التركيز على المرافق السياحية للكويتيين والعائلات والشباب والمحافظة على البيئة المرتبطة بها، وتعزيز المعالم الترويحية التي تجذب الكويتيين والزوار الاجانب، وتطوير المرافق للاجتماعات وتنشيط سياحة المؤتمرات والمعارض التجارية.

وشددت على أهمية وضع مناهج للدراسات السياحية في المدارس، فضلا عن تعريف وتبني مجموعة من الشخصيات الوطنية لدعم السياحة على الملأ، ووضع برامج توعية موجهة لفئات المجتمع.

وقالت إن أحد أركان دعم الاستراتيجية السياحية يتمثل بإيجاد استراتيجية للتدريب تستهدف طرح برامج تدريب لتأهيل العاطلين عن العمل وغيرهم من الشباب ممن يبحثون عن فرص عمل داخل القطاع السياحي وطرح برامج لمنح الشهادات والدبلوم والدبلومات العليا والدرجات العلمية لخريجي المدارس الثانوية.

تسويق وترويج

وأكدت الغريب أهمية وجود استراتيجية للتسويق والترويج، تعمل على تحديد الهوية السياحية للكويت، وتطوير المعلومات السياحية من خلال موقع الكتروني ومعلومات عن المنتجات في مراكز معلومات سياحية في المنافذ الجوية والبرية بالبلاد.

وبحسب الغريب فإن للتنمية السياحية ثلاثة أبعاد تتمثل في تنمية السوق المحلي والأسواق الاقليمية والأسواق الأبعد، متناولة الرؤية السياحية من وجهة نظرها والرامية الى تنشيط القطاع السياحي عبر تنمية سياحية مستدامة تعود بالفائدة على المواطنين، من خلال تعزيز التقاليد الأصيلة والثقافة المتميزة والمساهمة في تحويل الكويت إلى مركز تجاري ومالي، "وذلك لا يتحقق إلا من خلال رؤية سياحية واضحة ومكتملة الاركان".

وأفادت الغريب بأنه لتحقيق هدف تحويل الكويت الى وجهة مميزة ترتكز على الموروث الثقافي، وإيجاد سياحة مستدامة يجب التزام الحكومة بما أعلنته رسميا عن أهمية القطاع السياحي، والتزامها بتوفير الدعم المالي اللازم لتنمية هذا القطاع بطريقة منظمة.

وأشارت الى ضرورة توافر رؤية سياحية للكويت تطبق عبر تعزيز الهيكل المؤسسي للقطاع والإطار القانوني الاساسي له، وإيجاد وعي متطور عن الكويت كوجهة سياحية على شتى المستويات محليا وإقليميا ودوليا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled