اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

واجهة المجاز المائية السياحية بالشارقة تستقبل 1.2 مليون زائر خلال النصف الأول

 

واجهة المجاز المائية السياحية بالشارقة تستقبل 1.2 مليون زائر خلال النصف الأول

 

الشارقة "المسلة" … سجلت واجهة المجاز المائية، إحدى الوجهات الترفيهية والسياحية الرائدة في إمارة الشارقة، نمواً في عدد الزوار خلال النصف الأول من العام الحالي، حيث استقبلت الوجهة عدداً قياسياً بلغ 1.2 مليون زائر، في نمو ملحوظ مقارنة مع الأرقام الصادرة عن الفترة المماثلة لها من العام الماضي.

 

وأفادت إدارة واجهة المجاز المائية بأن المنشآت والمرافق العصرية الحديثة المنتشرة ضمن الوجهة قد شهدت إقبالاً كبيراً من الزوار من مختلف الجنسيات والأعمار من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها والذين توافدوا على المرافق الترفيهية لواجهة المجاز المائية من قبيل نافورة الشارقة، حديقة مرايا للفنون، ملعب الغولف المصغر، ومنطقة الألعاب ، وحديقة مصغرة للألعاب المائية، اضافة إلى مجموعة من المطاعم والمقاهي العالمية المتواجدة هناك، وغيرها من عناصر الجذب المتنوعة.

وقال أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي للعمليات في هيئة الشارقة للإستثمار والتطوير (شروق)، في حديث له حول زيادة أعداد الزوار في واجهة المجاز المائية: "يتمثل هدف "شروق" في تطوير الشارقة كوجهة سياحية رائدة، كما تسعى الهيئة إلى تعزيز ودعم نمو مشاريعها المختلفة باستمرار وذلك بالمحافظة على أعلى المعايير وتطوير منشآت ومرافق إستثنائية. ويسرنا في واجهة المجاز المائية، مشروعنا الأول، أن نشهد هذا العدد الملفت من الزوار، ونشعر بالفخر بمساهمة هذه الوجهة في نمو القطاع السياحي في إمارة الشارقة".

وقال محمد فاضل المزروعي، مدير واجهة المجاز المائية، في تعليق له حول زيادة أعداد الزوار: "يُسهم تزايد حركة الزوار في واجهة المجاز المائية في الإرتقاء بمكانتها كإحدى أبرز الوجهات الترفيهية والسياحية في إمارة الشارقة، كما تُعتبر الزيادة دليلاً قوياً على تزايد جاذبية الإمارة كوجهة سياحية مميزة في المنطقة".

وأكد المزروعي بأن هذا الإقبال الكبير الذي تشهده واجهة المجاز المائية يعود إلى تضافر عدة عوامل رئيسية منها الموقع الإستراتيجي الحيوي لواجهة المجاز المائية في وسط المدينة، ومحيطها الطبيعي وما تتميز به من أجواء عائلية، بالإضافة إلى جودة الخدمات والمرافق المقدمة وتنوعها التي جاءت تلبية لاحتياجات أهل الشارقة وزوارها وساهمت في تحقيق هذا النجاح".

كما أرجع المزروعي ما تشهده واجهة المجاز المائية من حركة مفعمة بالنشاط والحيوية، والزيادة في عدد الزوار، إلى الجهود التي بُذلت في تخطيط الأنشطة والخدمات المقدمة للزوار وترويجها وتطويرها بإستمرار، وقال: "تستضيف واجهة المجاز المائية عدد من الفعاليات والأنشطة والإحتفالات على مدار العام والتي تم إعدادها والتخطيط لها من قبل فريق عمل متخصص، وتُعتبر هذه الفعاليات والإحتفاليات عناصر جذب رئيسية للسياح والمقيمين على حد سواء، وقد لعبت دوراً رئيسياً في استقطاب الزوار وزيادة أعدادهم".

ويعود إفتتاح واجهة المجاز المائية، باكورة مشاريع هيئة الشارقة للإستثمار والتطوير "شروق" التي تم إنجازها باستثمارات بلغت 120 مليون درهم، إلى 26 مارس 2012، وتتميز بموقعها في أبرز المواقع التجارية والحيوية في الإمارة، على بحيرة خالد الخلابة، إحدى الوجهات السياحية والترفيهية الرائدة في الشارقة، والتي تستضيف عدداً من الفعاليات الكبرى في الإمارة.

وتحتضن الواجهة العديد من المطاعم والمقاهي العالمية الشهيرة المنتشرة على ضفافها، والتي تتمتع جميعها بإطلالات خلابة على نافورة الشارقة، وتضم كلاً من "تي جي آي فرايديز"، "كاريبو كوفي"، "فات برجر"، " شكسبير أند كو "، "بيتزارو"، "باها فريش"، زهر الليمون، "تيم هورتنز"، و"كولد ستون"، ومطعم المنزه للمأكولات المغربية، ومطعم شكسبير أند كو. الذي سيتم افتتاحه قريبا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled