اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بومبادرييه أيروسبيس تطلق أول رحلة لطائرة (CSeries) الجديدة خلال أسابيع

 

بومبادرييه أيروسبيس تطلق أول رحلة لطائرة (CSeries) الجديدة خلال أسابيع

 

أوتاوا "المسلة" … أعلنت أمس “بومبادرييه أيروسبيس” عن تكامل وحدة الطاقة المساعدة لطائرة CSeries  ومحركاتها، في أول اختبار طيران ( FTV1) يسير بطريقة سلسلة، مما يتيح اختبار الأنظمة الرئيسية للطائرة .

 

كما تم التأكيد كذلك أنه يتم حالياً إجراء أحدث ترقيات برمجيات الطائرة بنجاح، إضافة إلى التكامل الشامل للطائرة CSeries تسير بصورة جيدة؛ ومع ذلك، فإن الخطوات الفنية المعقدة الأخيرة بحاجة إلى مزيد مما كان متوقعاً وذلك للتحقق من الأنظمة بصورة عامة وعملية التكامل المستمرة للبرمجيات . ومن المتوقع القيام بأول رحلة طيران خلال الأسابيع القادمة .

 

يقول رئيس الشركة مايك آركامون، “إن مشاهدة أول طائرة CSeries  يتم تجهيزها على المدرج كان حدثاً رائعاً . ولقد دخلنا الآن في المرحلة النهائية من تكامل الأنظمة ومطابقتها في أول اختبار لرحلة طيران حيث نقدم تكنولوجيا جديدة من نوعها في الاختبارات الشاملة” .

 

ويضيف آركامون “وعلى الرغم من أن العملية قد استغرقت المزيد من الوقت عما كان متوقعاً، فإننا سعداء بالنتائج ومطمئنون في استغراق المزيد من الوقت لضمان إنهاء التكامل المطلوب وأن يتم تجهيز طائرة CSeries للقيام بأول رحلة طيران لها” .

 

وعلى الرغم من أن مرحلة الاختبار النهائي جار الاستعداد لها للقيام بأول رحلة طيران، فإن اختبار FTV1 يخضع لاختبارات مهمة ومعقدة قبل الطيران، تشتمل على اختبار إطاري (ACIL) .

 

وأثناء إجراء اختبارات ACIL، فإن FTV1 يتم إجراؤه من خلال “الطيران” على الأرض في بيئة طيران مماثلة لضمان أداء أول طيران .

 

وقد تم تصميم الطائرات الجديدة لكي تناسب احتياجات السوق حيث تتراوح سعتها من 100 إلى 149 مقعداً، ومن ثم فإن طائرات عائلة CSeries الجديدة بالكامل تجمع بين المواد المتطورة، والتكنولوجيا الرائدة، والأساليب المجربة لكي تفي بمتطلبات الطيران التجاري .

 

كذلك يؤكد التصميم الجديد لطائرة CSeries أنها سوف تكون ذات جدوى في تقليل الضوضاء والانبعاثات، بالإضافة إلى مرونة فائقة في التشغيل، وأداء متميز في المجال الجوي، بمدى يصل إلى 950 .2 ميل بحري (463 .5 كم) .

 

وسوف يصل وزن الطائرة إلى 000 .12 رطل (443 .5 كغم)، أخف وزناً من الطائرات الأخرى في نفس فئتها من المقاعد وسوف تتيح للمسافرين الحصول على ميزة هي الأفضل من نوعها، من خلال رحابة مقصورتها واحتوائها على ممر واحد .  

وكالات
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله