اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

44% نسب انخفاض الإشغالات السياحية في شرم الشيخ

 

44% نسب انخفاض الإشغالات السياحية في شرم الشيخ

 

شرم الشيخ "المسلة" … تعانى مدينة شرم الشيخ من انخفاض الاشغالات السياحية حيث  اثرت أعمال العنف التي تشهدها شمال سيناء بالسلب على قطاع السياحة في كل المدن السياحية و بخاصة في منتجعات جنوب سيناء المتمثلة في شرم الشيخ و دهب و نويبع و طابا، وحذرت الفنادق والمنتجعات السياحية  من عدم مسئوليتها الامنية عن السائح خارج الفندق واوقفت مديرية  اجهزة الامن رحلات السفاري الليلية بين المدن ورحلات القاهرة مطلقا.

 
وقال احمد الشيخ صاحب مكتب رحلات سياحية بشرم الشيخ ان السياحة  تعانى بسبب الاحداث السياسية واحداث العنف التى تشهدها محافظة شمال سيناء مشيرا الى ان الفنادق ترفض خروج نزلاءها في رحلات خارج الفندق.

 
وقد بلغت نسبة الاشغالات السياحية بفنادق  جنوب سيناء نسبة40%.

 
وقال مصدر بغرفة السياحة لـ اونا أن نسبة الإشغالات السياحية في شرم الشيخ لم تتعدى نسبة 44% وهى قليلة بالنسبة لهذا التوقيت من العام مؤكدا أن معظم شركات السياحة و السياح ألغوا حجوزاتهم بعد 30 يوينو مباشرة خاصة مع انتشار أعمال العنف في بعض الشوارع و الميادين المصرية و أعمال الإرهاب في شمال سيناء و قد حذرت عدة دول في غرب أوربا مواطنيها من السفر إلى مصر بصفة عامة و شرم الشيخ بصفة خاصة. و فجر المصدر مفاجأة و هي أن هناك مدن خالية تماما من أي سياحة في جنوب سيناء مثل نويبع.
 
على جانب اخر أكد مصدر أمنى رفيع المستوى في أن محافظة جنوب سيناء تشهد حالة من الاستنفار الأمني بداية من طابا و حتى رأس سدر وقد تلاحظ وجود تعزيزات أمنية في كل المدن لا سيما المدن السياحية مثل شرم الشيخ و طابا و نويبع و دهب وحول المنشآت الحيوية مثل شركات البترول و الكهرباء و البنوك. وقد انتشرت اللجان و الأكمنة بصورة لم يسبق لها مثيل حيث تم رصد أكمنة في مدينة شرم الشيخ تضم خبراء مفرقعات و مرور ودفاع مدني و مباحث و أمنى وطني أمام منطقة السوق التجاري القديم لضبط أي عناصر خارجية أو داخلية قد تهدد أمن و سلامة المدينة .
 
وقال مصدر امنى مسئول ان قوات الجيش اغلقت جميع الطرق والدروب الجبلية الواصل  بين شمال وجنوب سيناء خوفا من تسلل الارهابين منها لجنوب سيناء بعد تضيق الخناق عليهم
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled