Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

هيئة السياحة تستعدّ لإطلاق مهرجان العيد

هيئة السياحة تستعدّ لإطلاق مهرجان العيد

الدوحة " المسلة " …  بدأت الهيئة العامة للسياحة المراحل الأخيرة من إعداد وتأكيد البرنامج الكامل للفعاليات والأنشطة التي يتم تحضيرها لتقديمها خلال فترة العيد. وسيبدأ المهرجان الذي يشتمل على مجموعة كاملة من النشاطات والفعاليات التي تناسب كل الأعمار، في أوّل يوم من أيام عيد الفطر في مراكز التسوّق (المولات)، ومركز الدوحة للمعارض إضافة إلى العديد من الفعاليات والتي ستقام في مواقع الجهات المشاركة في المهرجان مثل سوق واقف وكتارا، الحي الثقافي والقرية التراثية -ومواقع خارج الدوحة وتستمر لمدة عشرة أيام. وستستأنف الهيئة العامة للسياحة الحملة الترويجية التي بدأتها قبل شهر والتي استهدفت الدول المجاورة للترويج لقطر كوجهة متميّزة وفريدة للسياحة العائليّة بشكل خاص، وذلك لتمتع الدولة بالأمان وتمسّكها بعاداتها وتقاليدها وتوفر المرافق المتطوّرة من الفنادق والمطاعم ومراكز التسوّق وأماكن الاستجمام والترفيه للعائلات. وستقام هذا العام فعاليات وأنشطة من بينها الرياضيّة والثقافيّة والترفيهيّة التي تُناسب جميع الأعمار. وستزيد مشاركة المؤسسات والشركات الخاصة من الأنشطة المتوفرة للعائلات خلال فترة العيد.

 

ومما لا شك فيه أن جميع هذه الفعاليات والنشاطات ستوفر جوّاً من الفرح والبهجة في قطر خلال فترة العيد سواء للسكان أو للسياح. وتعليقا على هذه الاستعدادات قال المهندس عيسى بن محمد المهندي، رئيس الهيئة العامة: إننا نتطلع بسعادة كبيرة إلى الترحيب بالمواطنين والمقيمين والسياح القادمين للاستمتاع ببرنامج مهرجان العيد الذي أعدته الهيئة العامة للسياحة والمؤسسات المشاركة في جميع أنحاء البلاد. كما أتقدم بالشكر لجميع الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة التي شاركت أو قدمت الدعم لمهرجان العيد سواء من خلال رعايتها أو تنظيمها لبعض الفعاليات.

 

وأضاف: ويأتي تنظيم مثل هذه الفعاليات ضمن الجهود المبذولة لترسيخ مكانة دولة قطر كمركز حضاري عالمي يفتخر بجذوره الثقافية، وتطوير معايير عالمية المستوى للسياحة ضمن استراتيجيتنا لتطوير قطاع السياحة في الدولة". وتباع:" وانا على يقين بان دولة قطر ستكون الوجهة المفضلة للعائلات خلال العيد وسيستمتع الجميع بالبرنامج و الفعاليات التي أعدتها الهيئة و التي ستستمر إلى 10 أيام في المجمعات التجارية وبما يزيد على 35 يومًا في مركز الدوحة للمعارض والتي تتضمن فعاليات وعروض فنية وثقافية وترفيهية. والجدير بالذكر أنه ستقدم عروض مجانية في المولات بتنظيم من الهيئة العامة للسياحة لمدة عشرة أيام.

 

كما سيستضيف مركز الدوحة للمعارض مجموعة من النشاطات والألعاب والفعاليات الترفيهية التي تبدأ أول أيام العيد وتستمر حتى 15 سبتمبر. ويستطيع الزوّار الحصول على هدايا مجانية والفوز بجوائز فورية والاستمتاع بقاعة الطعام الخاصة والتسوق في مجموعة واسعة من المتاجر وشراء الألعاب والهدايا لعائلاتهم إضافة إلى المستلزمات المنزلية. وسيكون الدخول إلى مركز الدوحة للمعارض مجاني وسيتمكن الزوار من شراء الأطعمة والمشروبات والألعاب. وستقيم الهيئة العامة للسياحة عروضا متنوعة في المولات التالية: سيتي سنتر، الخور، لاجونا، حياة بلازا، لاندمارك، وفيلاجيو لمدة عشرة أيام في أوقات مختلفة من الساعة 1:00 حتى الساعة 10:00 مساء، وستشارك في العروض فرق عالمية وتراثية. وإضافة إلى الفعاليات التي تنظمها الهيئة العامة للسياحة في قطر، ستقدم عدد من المؤسسات النشاطات والعروض خلال فترة العيد، وهي: وزارة الثقافة والفنون والتراث ، وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، سوق واقف، كاتارا – الحي الثقافي، متحف الفن الإسلامي، لؤلؤة قطر، الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، صوت الريان، اكوا بارك قطر، لجنة قطر للرياضات الجوية / الطيران الشراعي ولأوّل مرّة، متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، حديقة ومحمية الدوسري.

وكجزء من العادات والتقاليد القطرية الأصيلة سيقوم مندوبون من الهيئة العامة للسياحة بالترحيب بالضيوف القادمين من الدول المجاورة لقضاء إجازة العيد في قطر حيث سيتواجدون في المطار وفي معبر أبو سمرة الحدودي. كما سيقوم المندوبون بتوزيع الخرائط وبرنامج الفعاليات بالإضافة الى نشرات تعريفية بالمواقع المختلفة بالدولة.

وقد حقق قطاع السياحة القطري نموّاً بلغ 13% في عدد الزوار الخليجيين خلال الربع الأول من عام 2013 مقارنة بعام 2012، وذلك نتيجة ازدهار قطاع الضيافة الذي يشهد اليوم تحقيق معدّلات نمو مذهلة، حيث بلغ عدد الفنادق قيد الإنشاء خلال العام الفائت 110 فندقاً، وستوفر عند إنجازها 19,931 غرفة فندقية للزوار. كما بلغ إجمالي السعة الفندقية لفنادق قطر خلال العام الماضي 13407 غرف. ويُمكنكم المتابعة والاطلاع على آخر المعلومات عن فعاليات العيد ومواعيدها من خلال صفحة الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي: فيسبوك، تويتر، أنستجرام.
 

المصدر: الراية

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله