اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

حافلات الشارقة السياحية تطلق برنامج رحلات مسائية

حافلات الشارقة السياحية تطلق برنامج رحلات مسائية

 

رام الله " المسلة " … أعلنت هيئة الشارقة للإستثمار والتطوير (شروق) بأن "جولة سياحية في الشارقة"، المسؤولة عن تسيير حافلات الجولات السياحية لصعود ونزول الركاب في المواقع السياحية والرئيسية في الإمارة، قد قامت بتوسعة خدماتها لتشمل جولات مسائية لمشاهدة جمال المدينة ليلاً.

 

وتنطلق الرحلات يومياً في تمام الساعة 8:00 مساءً من واجهة المجاز المائية، وتتواصل على مدار ثلاث ساعات يومياً حتى 11:00 مساءً، وتقدم للركاب جولة لمشاهدة بعض من أبرز معالم المدينة، تشمل كورنيش البحيرة، والقصباء، ومركز إكسبو الشارقة، وميغا مول، والسوق المركزي، وميدان الثقافة، ومسجد النور.

 

ورغم أن الجولة الليلية تتضمن الخدمات الإستثنائية والتجربة الفريدة ذاتها المتواجدة ضمن الرحلات السياحية التقليدية في إمارة الشارقة، إلا أنها لا تقدم خيار "صعود ونزول الركاب" الإعتيادي، حيث يتوجب على الركاب البقاء في الحافلة ذاتها لإنهاء الرحلة كاملة. وقال أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي للعمليات في هيئة الشارقة للإستثمار والتطوير (شروق) في تعليق له بهذه المناسبة: "حظيت خدمة حافلات الرحلات السياحية "جولة سياحية في الشارقة" بترحيب واسع من السياح والمقيمين على حد سواء، وشهدنا نمواً كبيراً في عدد الركاب منذ إطلاقها في يناير هذا العام".

 

وأضاف: "ساعدت الجولات الإعتيادية بلا شك في إبراز معالم المدينة وما تزخر به من مناطق الجذب السياحي والمواقع التراثية، ومن المتوقع أن تضيف الجولة الليلية بعداً جديداً إلى المدينة وذلك بإستعراض عناصر الجذب في الشارقة من منظور جديد كلياً. ونود دعوة السيّاح والمقيمين للقدوم والإستمتاع بهذه التجربة الفريدة."

 

وتتراوح أسعار التذاكر للجولة الليلية فقط ما بين 50 درهم للكبار و25 درهم للأطفال، والدخول مجانا للأطفال ما دون عمر 12 عاما، فيما يبلغ سعر التذكرة السارية لمدة 24 ساعة 85 درهم للكبار، و45 درهم للأطفال والتي تمكن الزوار منالإستمتاع بالجولات الليلية بالإضافة للجولة الرئيسية. أطلقت "شروق" خدمة حافلات الجولات السياحية في ديسمبر من العام 2012 بالتعاون مع شركة "سيتي سايت سينج وورلدوايد"، المزود الرائد لخدمات حافلات الجولة السياحية في العالم، وبدأت الخدمة العمل في منتصف يناير الماضي. وتُعتبر " جولة سياحية فى الشارقة "أول مشغل حافلات سياحية في الشرق الأوسط تحت علامة "سيتي سايت سينج"، والتي تقوم بتسيير حافلات سياحية في خمس قارات حول العالم، وفي أكثر من 99 مدينة من أبرز الوجهات السياحية في العالم.

 

يشار إلى أن شروق تأسست عام 2009 بهدف تحقيق إنجازات إجتماعية وثقافية وبيئية وتنمية إقتصادية على أساس الهوية العربية والاسلامية لإمارة الشارقة. وتسعى الهيئة إلى تشجيع الإستثمار عن طريق تبني أفضل المعايير الدولية في تقديم الخدمات النوعية التي تساعد في جذب المسثمرين سواء من المنطقة أو من كافة أنحاء العالم. وتتركز مهام "شروق" في توفير التسهيلات الضرورية والحوافز وتذليل العقبات التي تواجه أنشطة الإستثمار في الإمارة، وكذلك تقييم مشروعات البنية التحتية ذات الصلة بالسياحة والإستثمار ووضع الخطط اللازمة لإستكمال تلك المشروعات.
 

المصدر :  دنيا الوطن

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled