اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مصر تواصل جهودها لمواجهة قرار تعليق عضويتها فى الاتحاد الإفريقى

 

مصر تواصل جهودها لمواجهة قرار تعليق عضويتها فى الاتحاد الإفريقى

 

القاهرة "المسلة" … توجه السفير مخلص قطب، مساعد وزير الخارجية الأسبق، اليوم الأحد، كمبعوث رئاسى إلى إثيوبيا فى بداية جولة إفريقية تشمل ثماني دول إفريقية لتسليم رسائل من الرئيس المؤقت عدلي منصور لقادة هذه الدول حول حقيقة ما حدث في 30 يونيو، ومشاركة مصر فى أنشطة الاتحاد الإفريقى.

 
وقالت مصادر دبلوماسية مصرية في المطار إن السفير قطب غادر على متن الطائرة الإثيوبية المتجهة إلى أديس أبابا، مشيرة إلى أن زيارة المبعوث الرئاسى تأتي فى إطار الجهود التى تقوم بها وزارة الخارجية لمواجهة قرار مجلس السلم والأمن الإفريقى بشأن تعليق مشاركة مصر فى أنشطة الاتحاد، وشرح الصورة الحقيقية للتطورات فى مصر.

 
وأضافت أن المبعوث الرئاسي سيؤكد لقادة هذه الدول رفض مصر لهذا القرار غير العادل، وأهمية سرعة إعادة النظر فى هذا القرار حسب الالمانية.

 
يشار إلى أن زيارة المبعوث الرئاسى هى الثالثة، حيث توجه السفير نهاد عبداللطيف مساعد وزير الخارجية الأسبق، الجمعة الماضية إلى ثماني دول إفريقية والسفير رءوف سعد مساعد وزير الخارجية الأسبق، توجه الأسبوع الماضى إلى ثماني دول أخرى.

 
ومن المقرر أن يتوجه خلال الأيام المقبلة عدد آخر من المبعوثين المصريين لباقى الدول الإفريقية، ومن بينهم السفراء إبراهيم على حسن و طارق غنيم، والسفيرة منى عمر، وكلهم لهم خبرات دبلوماسية إفريقية كبيرة؛ وذلك لعرض حقيقة ما حدث في مصر، واعتراض مصر على قرار الاتحاد الإفريقى بتعليق أنشطتها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled