اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

إشغال فنادق مكة يتراجع 50% بسبب خفض أعداد المعتمرين

إشغال فنادق مكة يتراجع 50% بسبب خفض أعداد المعتمرين

 

مكة المكرمة " المسلة " … أكد وليد أبو سبعة رئيس لجنة الفنادق بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة أن تخفيض أعداد المعتمرين خلال شهر رمضان المبارك ساهم في خفض نسب الإشغال في الفنادق المركزية المحيطة بالحرم المكي الشريف بنسبة 50%. وقال أبو سبعة لـ”المدينة”: إن القرار الذي أصدرته وزارة الحج كان متأخرا بعد أن قامت شركات العمرة وشركات الطيران وشركات النقل بعمل حجوزاتها على أمل أن الأعداد كما هي مشيرا إلى أن الاشتراطات التي وضعتها الوزارة فيما يعرف بحزمة الخدمات هي التي كبدت الشركات خسائر كبيرة بعد خفض أعداد المعتمرين.

 

وأضاف قائلا: إن الأسعار انخفضت بنسب وصلت إلى 40% عما كانت عليه في شهر رمضان من العام الماضي مشيرا إلى أن الفنادق التي تقع خارج المنطقة المركزية وخاصة في أحياء العزيزية والششه والمعابدة أصبحت خالية من المعتمرين مشيرا إلى أن الخسائر طالت جميع تعاملات القطاع الفندقي في مكة المكرمة والمدينة المنورة لافتا إلى أن الدخل انخفض عن موسم العام الماضي بنسبة وصلت إلى 50%. وأبان أن قرار تخفيض الأعداد كان متأخرا وكان يتعيّن على الوزارة من بداية موسم العمرة أن تعلن تخفيض الأعداد ليكون الجميع على علم مشيرا إلى أن المشروعات التي تشهدها مكة المكرمة وتحديدا توسعة المطاف معروفة ومجدولة لدى الجهات المختصة.

 

ولفت رئيس لجنة الفنادق إلى أن وزارة الحج مددت إصدار تأشيرات المعتمرين إلى العاشر من شهر رمضان المبارك الحالي وهذه الفترة قد تفتح سوقا سوداء للتأشيرات نظرا لان الشركات تحاول تعويض خسائرها بصورة سريعة قبل انتهاء الموسم مشيرا إلى أن عدد الفنادق المصنفة في مكة المكرمة حسب آخر إحصائية وصلت إلى “625” فندقا وعدد الغرف يصل إلى حوالى “125” ألف غرفة فندقية وهو ما يفوق عدد الغرف في إمارة دبي والتي تعدّ من أكثر المناطق من حيث عدد الفنادق.

المصدر : المدينة

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled