اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فنادق الـ «5 نجوم» في بغداد.. 7 فقط: موظفون بلا خبرة.. والقطاع الخاص خارج الخدمة

فنادق الـ «5 نجوم» في بغداد.. 7 فقط: موظفون بلا خبرة.. والقطاع الخاص خارج الخدمة

 

كربلاء تتفوق على العاصمة في عدد «الأوتيلات».. و«الرشيد» مخصص للوفود الرسمية بغداد – مصطفى ناصر كشفت وزارة السياحة، امس، عن وجود 210 فنادق في العاصمة بغداد، 7 منها في التصنيف الممتاز، بينما اكدت أن نحو 30 فندقاً تم إغلاقها بسبب تهالك الأبنية او مخالفة الضوابط السياحية. لكن الوزارة شددت على أن "القطاع الخاص العراقي لا يدير أي فندق من التصنيف الممتاز (خمس نجوم)، وأن أحد الفنادق السبعة يقع تحت سيطرة الحكومة، وهو فندق الرشيد، بينما يدير القطاع المختلط المرافق السياحية الستة البقية".

 

إلى ذلك، انتقد موظفون في قطاع الفندقة انعدام الخبرة السياحية لدى عمال الفنادق، وأكدوا أن نقص الكفاء كبّد المستثمرين خسائر فادحة. وذكر مصدر مسؤول في وزارة السياحة والاثار أن "عدد الفنادق في بغداد هو 210، من درجات وأصناف مختلفة"، مشيراً إلى أن "نحو 30 فندقا تم اغلاقها في لأسباب أهمها مخالفة ضوابط السياحة الفندقية، او تحول بعضها الى شقق سكنية، أو بسبب عدم التأهيل والصيانة". ولفت المصدر في تصريح لـ"العالم" إلى أن "معظم الفنادق التي تم اغلاقها لهذه الاسباب هي في مناطق الكرادة والكاظمية والسعدون".

 

وبين المصدر، الذي اشترط عدم ذكر اسمه، أن "محافظة كربلاء تحتل المرتبة الأولى من ناحية عدد الفنادق بحسب احصاء وزارة السياحة لهذا العام اذ بلغ عدد الفنادق الموجود فيها فعليا 380 فندقا، و40 مشروعا قيد الانجاز، وتليها, بغداد, ثم النجف بـ 182 فندقا وعدد غير قليل من المشاريع الجاري تنفيذها".

 

واضاف المصدر أن "بغداد تضم 7 فنادق فقط من تصنيف (خمسة نجوم)؛ وهي الرشيد والشيراتون وفلسطين مريديان وبابل والمنصور وبغداد والسدير، وجميعها تعمل بنظام القطاع المختلط، باستثناء فندق الرشيد الذي تعود ملكيته للحكومة بشكل كامل"، وهو مخصص بشكل شبه تام للوفود الرسمية.

 

وتابع المصدر أن "فنادق الدرجة الاولى في بغداد بلغت 35 فندقا, و57 من الدرجة الثانية و70 للثالثة و38 من الدرجة الرابعة"، فيما "تفتقر العاصمة بغداد إلى فنادق من الدرجة الأولى يديرها القطاع الخاص". وأكد المصدر ان "بغداد تتفوق على بقية المحافظات من جهة فنادق الخمس نجوم، اضافة الى وجود 33 فندقا من الدرجة الاولى، في حين أن جل فنادق كربلاء والنجف من الدرجة الثانية والثالثة، وهناك فندقان فقط 4 نجوم في كربلاء ومثلها في النجف".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled