اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

“الخطوط القطرية” ترفع سعتها على خط اسطنبول بتسييرها أيرباص A330

"الخطوط القطرية" ترفع سعتها على خط اسطنبول بتسييرها أيرباص A330

 

قامت الخطوط الجوية القطرية بزيادة سعة رحلاتها على خط اسطنبول– الدوحة، بتسييرها طائرة ذات جسم عريض من طراز أيرباص A330. وقد سيّرت القطرية في بداية عملياتها على خط اسطنبول ثلاث رحلات أسبوعياً، وقامت برفع هذا العدد لاحقاً إلى عشر رحلات أسبوعياً، تلبية للطلب القوي على هذا الخط من قبل المسافرين من السوق التركية. وقالت الشركة في بيان لها: مع بدء تسيير طائرة الأيرباص A330 في الأول من يوليو، ارتفعت سعة الرحلات على هذا الخط بنسبة %50 تقريباً يومياً.

وصرّح أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية: «بعد 9 أعوام من نجاح عملياتنا في تركيا، يسعدنا زيادة السعة على هذا الخط بتسييرنا طائرة أكبر توفر مقاعد أكثر للركاب ودرجة أعلى من الراحة والرحابة». وتتمتع اسطنبول بشعبية كبيرة بين المسافرين السياح ورجال الأعمال، وبتسييرها طائرة أكبر سيحظى المسافرون بخيارات أكبر خلال موسم العطلات.

وصرّح بول يوهانس نائب رئيس العمليات التجارية للخطوط الجوية القطرية في شمال وجنوب وغرب أوروبا: «بعد تسعة أعوام من عملياتنا الناجحة في تركيا، يسعدنا زيادة السعة على متن رحلاتنا من وإلى هذه الوجهة باستخدام إحدى طائراتنا الحديثة ذات الجسم العريض، التي ستوفر لمسافرينا أعلى درجة من الراحة والرحابة أثناء السفر».

وسيتم تسيير طائرة الأيرباص A330 الحديثة على جميع الرحلات على خط اسطنبول- الدوحة. وتتألف هذه الطائرة من درجتين: رجال الأعمال بـ24 مقعداً، والسياحية التي تضم حتى 258 مقعداً. ويتوفر على متن هذه الطائرة شاشات تلفزيونية شخصية في ظهر جميع مقاعد الركاب، مما يمكن المسافرين من الاستمتاع بنظام ترفيهي حديث يقدم أكثر من ألف برنامج سمعي وبصري.

وتعتبر الخطوط الجوية القطرية واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، فقد شهدت نمواً سريعاً وملحوظاً على مدار 16 عاماً، وهي تسيّر حالياً أسطولاً حديثاً من الطائرات يضم 125 طائرة إلى 128 وجهة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأميركيتين.
وقد أطلقت الخطوط الجوية القطرية كما نقلت "العرب" أربع وجهات جديدة حتى الآن خلال هذا العام وهي: القصيم (المملكة العربية السعودية) النجف (العراق) وبنوم بنه (كمبوديا) وشيكاغو (الولايات المتحدة الأميركية) وصلالة (سلطنة عُمان) والبصرة (العراق).

وستقوم القطرية خلال الأسابيع والأشهر القليلة القادمة بتدشين رحلاتها إلى كل من السليمانية في العراق (20 أغسطس) وتشنغدو الصين (3 سبتمبر) وأديس أبابا في إثيوبيا (18 سبتمبر) ومطار كلارك الدولي في الفلبين (27 أكتوبر) وفيلادلفيا في الولايات المتحدة الأميركية (2 أبريل 2014).
المصدر: Mubasher

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled