اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

خالد عزب يفوز بجائزة الدولة للتفوق عن مجمل أعماله

خالد عزب يفوز بجائزة الدولة للتفوق عن مجمل أعماله

 

 

 

 

 


الإسكندرية – المسلة –  حصل الدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الإسكندرية، على جائزة الدولة للتفوق في فرع العلوم الاجتماعية، وذلك عن مجمل أعماله البحثية.

 


جاء ذلك ضمن أعمال الإعلان عن جوائز الدولة المصرية، في خلال اجتماع أعضاء المجلس الأعلى للثقافة، برئاسة الكاتب حلمي النمنم، وزير الثقافة المصري، وأمانة الدكتورة أمل الصبان، و 45 عضو من أعضاء المجلس الدائمين.

 


جدير بالذكر أن الدكتور خالد عزب يشغل حاليا منصب رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الإسكندرية. حاصل على درجة الدكتوراه في الآثار الإسلامية من جامعة القاهرة في "التحولات السياسية وأثرها في العمارة بمدينة القاهرة منذ العصر الأيوبي حتى عصر الخديوي إسماعيل". وقد عمل رئيسا لمفتشي الآثار في الفترة من 1994 وحتى 2001. كما تولى منصب نائب مدير مركز الخطوط، وهو أحد المراكز البحثية التابعة لمكتبة الإسكندرية في الفترة من عام 2003 وحتى يناير 2009، وكمدير إدارتي الإعلام والمشروعات الخاصة حتى عام 2013.

 


يشغل عزب عضوية عدد من المؤسسات والجمعيات العلمية، ومنها: عضو الجمعية المصرية للدراسات التاريخية، عضو جمعية إحياء التراث العلمي للحضارة الإسلامية، عضو جمعية الآثار والفنون الإسلامية، عضو اتحاد كتاب مصر، عضو اتحاد الأثريين العرب.

 


ويرأس عزب تحرير عدد من المجلات، كما عمل محررا للتراث بصحيفة الحياة اللندنية، والشرق القطرية، وغيرها من الصحف المصرية والعربية. شارك في العديد من المؤتمرات المصرية والعربية والدولية، كما أن له العديد من المؤلفات، إضافة إلى العديد من المقالات والدراسات التي نشرت في مختلف المجلات العلمية المحكمة.

 


وقد حصل عزب عام 2014 على جائزة أهم كتاب عربي التي تقدمها مؤسسة الفكر العربي عن كتابه "فقه العمران: العمارة والمجتمع والدولة في الحضارة الإسلامية
".

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled