اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

افتتاح معرض الفن في الحضارة الاسلامية في سيؤول

افتتاح معرض الفن في الحضارة الاسلامية في سيؤول

سيؤول " المسلة " …  افتتح الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح هنا اليوم معرض (الفن في الحضارة الاسلامية) في المتحف الوطني بكوريا الجنوبية. وحضر مراسم حفل الافتتاح وزير السياحة والثقافة والرياضة الكوري الجنوبي يو جين لونغ ومشرفة دار الاثار الاسلامية الشيخة حصة صباح السالم الصباح ومديرة المتحف الوطني في كوريا الجنوبية كيم يونغ نا ورئيس قناة (اس بي اس) اوون كيل.

واعرب الشيخ سلمان في كلمته الافتتاحية عن الفخر والاعتزاز بتمثيل امير البلاد في الحفل الذي تنظمه دار الاثار الاسلامية . وقال ان العلاقات بين البلدين تمتد الى نحو 35 سنة وتشهد نجاحا على مختلف الصعد وتميزت بالنجاح. وذكر ان حجم التجارة بين البلدين بلغ نحو 17 مليار دولار مضيفا "اننا شركاء في النمو ونتطلع الى استمرار هذا التعاون الايجابي في السنوات المقبلة".

وبين ان مجموعة دار الاثار الاسلامية تمثل اكثر من 1200 سنة من الفن والثقافة امتدت من اسبانيا الى الصين حيث تم انتقاء كل تحفة لتعين الزائر على تكوين فكرة شاملة وجامعة عن الفن والتاريخ والتراث في بلاد المسلمين. واكد انه على الرغم من اهمية التعاون في المجالات الاقتصادية فان التعاون الثقافي قد يكون اكثر تأثيرا على توطيد العلاقات بين البلدين.

من ناحيتها قالت الشيخة حصة الصباح ان التواصل بين الشعوب يعد من ابرز السمات للتعرف على حضارات الدول الاخرى وتاريخها. واعربت عن الامل بان يسهم المعرض في خلق نوع من التواصل الثقافي وتكوين صورة شاملة لدى الشعب الكوري حول الحضارة الاسلامية التي تمتد الى قرون ماضية.

وذكرت ان العلاقة الثقافية والحضارية بين شرق وغرب القارة الاسيوية يمتد الى قرون طويلة مضت وهو ما يؤرخه ويذكره العديد من العلماء المسلمين في كتبهم ومؤرخاتهم. واعربت الشيخة حصة عن شكرها لكل من ساهم في الاعداد لهذا المعرض الذي يقام بالمتحف الوطني الكوري احد ابرز المتاحف على مستوى العالم ما يعطي له مزيدا من الاهتمام ويسلط عليه المزيد من الاضواء.

من جهته اكد وزير السياحة والثقافة والرياضة يوجين ليونج حرص كوريا على الاطلاع على ثقافات الشعوب الاخرى والتعرف عن قرب عليها.
واضاف ان مجموعة دار الاثار الاسلامية تضم مجموعة من التحف النادرة التي تعرض لاول مرة في كوريا الجنوبية معربا عن الامل بان تسهم في توطيد العلاقات بين البلدين وتتيح للشعب الكوري الفرصة للتعرف عن كثب على الثقافة الاسلامية. من جانبها اعربت مديرة المتحف الوطني في كوريا الجنوبية كيم يونغ نا عن الفخر لاستضافة المتحف هذا المعرض الذي يشمل العديد من التحف التي تعرض للمرة الاولى في البلاد.

وقالت ان مجموعة التحف الموجودة في دار الاثار الاسلامية تعد من ابرز القطع التراثية مضيفة ان استضافة معرض متخصص في التراث الاسلامي امر مهم لمسيرة المتحف وللشعب الكوري الشغوف للتعرف على الثقافات الاخرى. من جهته اعرب مدير قناة (اس بي اس) الراعية للمعرض عن شكره لجميع من ساهم في الاعداد لهذا المعرض الكبير. وحضر حفل الافتتاح عدد كبير من ممثلي السفارات الاجنبية والعربية في سيؤول وحشد كبير من المهتمين. ويشتمل معرض (الفن في الحضارة الاسلامية) على 367 تحفة تاريخية وجغرافية من اصل نحو 30 الف قطعة تمتلكها دار الاثار الاسلامية.

المصدر : كونا

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled