اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المعداوى يؤكد عدم السماح للطائرات الاسرائيلية المسلحة بصواريخ هجومية بالهبوط داخل المجال الجوى المصرى

 

المعداوى يؤكد عدم السماح للطائرات الاسرائيلية المسلحة بصواريخ هجومية بالهبوط داخل المجال الجوى المصرى

 

القاهرة "المسلة" ….  أكد المهندس وائل المعداوي، وزير الطيران المدني، أنه لن يسمح لأي طائرة مدنية سواء كانت تابعة للطيران الإسرائيلي أو غيره، بالهبوط، أو دخول المجال الجوي المصري حال تسليحها وتحميلها بالصواريخ الهجومية، وذلك بعدما ترددت أنباء عن تدعيم إسرائيل لطائراتها بالصواريخ للدفاع عن نفسها ضد الهجمات الإرهابية.

 

وقال المعداوي إن تسليح الطائرات بصواريخ دفاعية، يختلف عن صواريخ الهجوم، مشيرا إلي أنه من حق الطائرات التزود بصواريخ دفاعية لمواجهة أي عمل إرهابي أو أية صواريخ قد تُطلق عليها في الجو، حيث تعمل تلك الصواريخ الدفاعية علي صد الهجوم والتصدي للصواريخ التي أُطلقت علي الطائرة.

 

وأضاف: "في هذه الحالة يُسمح للطائرة بالهبوط بشكل طبيعي، أما إذا كانت الصواريخ التي تم تحميلها علي الطائرة هجومية، فهذا يعني أن الطائرة لن يتم السماح لها بدخول المجال الجوي حفاظًا علي الأمن القومي".حسب الاهرام

 

يذكر أن شركة العال الإسرائيلية أعلنت بوقت سابق عن نيتها تزويد طائراتها المدنية بصواريخ لحماية الطائرات من الهجمات الإرهابية التي تتعرض لها من حين لآخر ببعض الدول التي تتسم بالخطورة والأحداث الملتهبة.

 

وتعرضت طائرة إسرائيلية تابعة لشركة "أركيع" فى العام 2002 لمحاولة إسقاط فى مطار مومباسا بكينيا، عن طريق صاروخ يطلق من الكتف، إلا أن مطلقى الصاروخ أخطأوا الهدف.

 

جدير بالذكر أن مكتب شركة العال بمطار القاهرة تم إغلاقه مؤقتًا عقب الإشتباكات التي شهدتها مصر فور اندلاع ثورة يناير، وحتي الآن، حيث تم إغلاق المكتب وتعليق الرحلات لحين استقرار الأوضاع الأمنية بالبلاد.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled