اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

معايعة تبحث مع الشكعة تأهيل مدينة نابلس سياحياً

 

معايعة تبحث مع الشكعة تأهيل مدينة نابلس سياحياً

 

نابلس "المسلة" … استقبل المحامي غسان وليد الشكعة رئيس بلدية نابلس، ومحافظ نابلس اللواء جبرين البكري اليوم وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة يرافقها الوكيل المساعد الدكتور حمدان طه وعدد من طاقم الوزارة وممثلي مكتب الوزارة في مدينة نابلس.

 

وبحث الجانبان عدد من القضايا المتعلقة بواقع السياحة في مدينة نابلس والطرق الواجب اتباعها للعمل على تنشيطها كونها تعتبر من أهم مصادر الدخل، وتساعد في تحريك العجلة الاقتصادية في المدينة.

 

وتطرق الشكعة الى ضرورة إيجاد آلية واضحة للاستفادة من المواقع الأثرية في مدينة نابلس و استثمارها بالشكل الصحيح والذي سيعود بالمنفعة العامة على المدينة وعلى أصحاب هذه الأراضي.

 

ومن بين هذه المواقع الذي تم التطرق إليها المنطقة الأثرية الواقعة في وسط مدينة نابلس(ميدان سباق الخيل)والذي يحتاج حاليا لإقامة سور استنادي في المنطقة لحماية الشارع من الانهيار، بالإضافة إلى المدرج الروماني في منطقة رأس العين، ومنطقة أخرى قرب مسجد السلام في المدينة.

 

وأكد الشكعة لـ معا على عزم البلدية وبكل إصرار على تقديم مشاريع لحماية هذه المواقع من التدمير أو تحويلها إلى مكبات للنفايات، وان البلدية على استعداد تام لاستثمار هذه المواقع بالطريقة الأمثل من خلال أصحابها.

 

كما تطرق الشكعة أيضا إلى ضرورة العمل على إحصاء عدد الخرب التاريخية في المدنية ومعرفة مواقعها بشكل محدد لان بعضها قد يتعارض مع فتح بعض الشوارع التي تخدم توسع المدينة والتخطيط الاستراتيجي التي تعده البلدية لها.

 

وفي إطار آخر بحث الجانبان عدة قضايا تتعلق بشروط الترخيص الواجب توفيرها لإقامة المطاعم الفنادق السياحية في المدينة وضرورة التنسيق الدائم بين الوزارة والبلدية لوضع شروط محددة لإقامة هذه المشاريع من بينها ضمان الأمن والسلامة العامة لنزلاء هذه الفنادق وضرورة حيازة هذه المرافق على رخص الحرف والصناعات.

 

بدورها أكدت وزيرة السياحة على اهتمام الوزارة بكافة المواقع الأثرية على مستوى الوطن وأنها تبذل كافة الجهود الممكنة لجذب التمويل لعدد من المشاريع الحيوية التي من شانها إحداث نقلة نوعية بواقع السياحة على مستوى الوطن، وان الوزارة على استعداد تام لمناقشة كافة المبادرات والحلول لاستثمار المواقع الأثرية في مدينة نابلس والحفاظ عليها من الإهمال أو الطمس.

 

وأشارت الوزيرة معايعة إلى الجهود التي تبذل حاليا في موضوع تسجيل مدينة نابلس على لائحة التراث العالمي و الاستفادة من الجهود التي بذلتها الوزارة في هذا الإطار حيث أبدى الشكعة استعداد البلدية التام لانجاز هذا الملف لما يشكل من أهمية قصوى، بالإضافة إلى بحث الطرفان لفكرة إنشاء متحف تاريخي في مدينة نابلس في أحد المواقع الأثرية المقترحة مثل احد المنازل القديمة داخل البلدة القديمة أو إقامة متحف تاريخي في مقر المستشفى الوطني الحالي حال انتقاله مستقبلا.

 

وفي نهاية اللقاء قدم الشكعة درعا تقديريا للوزيرة على جهودها في خدمة القطاع السياحي في فلسطين ونابلس تحديدا. كما رافق عدد من أعضاء المجلس البلدي وموظفي بلدية نابلس الوزيرة والوفد المرافق بجولة ميدانية على بعض المواقع الأثرية المهمة في المدينة بالإضافة إلى زيارة حديقة سما نابلس وغيرها من المواقع.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled