اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

“آفتيك” تحصل على عقد مع مطارات دبي مع لدراسة آثار دوامات الإضطراب المصاحبة للطائرات

"آفتيك" تحصل على عقد مع مطارات دبي مع لدراسة آثار دوامات الإضطراب المصاحبة للطائرات

 

القاهرة " المسلة" صالة التحرير – حصلت شركة "آفتيك"، الشركة العالمية الرائدة في مجال توفير حلول أنظمة إدارة الحركة الجوية الرقمية بعقد لمدة 14 شهراً كحد أدنى مع مطارات دبي لدراسة آثار دوامات الإضطراب المصاحبة للطائرات القادمة الى مطار دبي الدولي.

 

ويستخدم مراقبوا الحركة الجوية منذ أكثر من 40 عاماً معايير فصل بين هبوط الطائرات محددة مبنية على الوزن لحساب الكمية النظرية من دوامات الإضطراب المصاحبة للطائرة التي ستؤثر على الطائرات التي ستتبعها.

 

وجمعت شركة "آفتيك" مجموعة من أفضل الخبراء العالميين لقياس وتحليل الأداء الفعلي للدوامات من حيث الكثافة والحركة، وذلك لمساعدة دبي على زيادة قدرات المطار.

 

 

وقال لارس ليندبيرغ، المدير التنفيذي لشركة "آفيتيك" الشرق الأوسط: " تستمر دبي في قيادة قطاع الطيران الجوي في إكتشاف مبادئ جديدة لتعزيز الخدمات التي تقدمها لشركات الطيران والمسافرين. ستركز هذه الدراسة على إجراءات محددة بهدف زيادة قدرات ثاني أكثر المطارات إزحاماً من حيث عدد الرحلات الجوية. وبالإضافة الى ذلك سيركز المشروع على وضع الأساسات من أجل التطوير المحتمل لنظام تقييم دوامات الإضطراب المصاحبة للطائرات الديناميكي، الذي من ليس من الممكن أن تستفيد منه دبي فحسب، بل قطاع الطيران الجوي العالمي. "

 

وستستخدم الدراسة تكنولوجيا الإستشعار عن بعد التي قدمتها شركة "لوكهيد مارتن" التي تستخدم حساسات الإضاءة الليزرية لقياس الدومات، كما ستقوم بإستغلال بيانات أرصاد جوية مفصلة قدمتها "آيردات – باناسونيك" وستستفيد من خبرات شركة "هونيويل"، الشركة المصنعة لإنظمة إدارة الطيران الجوي. وبالإضافة الى ذلك ستقوم شركة "ناتس" بتقديم تحاليل تشغيلية مفصلة للبيانات بإستخدام الخبرات التي طورتها ضمن دراسات مشابهة في مطار هيثرو في لندن. وستقوم كل من شركة "آفتيك" السويد و"آفتيك" الشرق الأوسط بتقديم أنظمة محاكاة وتحليل البيانات وإدارة المشاريع مونتي كارلو لدوامات الإضطراب. ويتعبر المشروع جزءاً من برنامج التدفق الثنائي لمطار دبي الذي تديره شركة "سيركو- دانس".

 

وأضافت هيلين وودرو، نائب الرئيس للتنبؤ والبحوث في مطارات دبي: " لدينا واحدة من أكثر خطط النمو إستباقية في هذا القطاع في مطارات دبي، وذلك لخدمة 100 مليون مسافر الذين نتوقعهم أن يعبروا مطارات دبي بحلول العام 2020. إن هذا المشروع دليل على المبادرات التي نقوم بها لتحسين كفاءة عملياتنا وتعزيز السلامة والقدرات. " 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled