اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

طيران الجزيرة تبرم صفقة بـ 90 مليون دولار لتمويل شراء 3 طائرات إيرباص” A320″

 

طيران الجزيرة تبرم صفقة بـ 90 مليون دولار لتمويل شراء 3 طائرات إيرباص" A320"

الكويت "المسلة" … اعلنت مجموعة طيران الجزيرة اليوم إبرامها صفقة بقيمة 90 مليون دولار امريكي مع بنك الكويت الوطني والبنك الألماني (دي في بي – اس اي) لتمويل شرائها ثلاث طائرات جديدة من طراز (ايرباص – ايه 320) سبق أن تسلمت المجموعة واحدة منها في بداية الشهر الجاري.

وقال رئيس مجلس ادارة المجموعة مروان بودي في تصريح صحافي اليوم ان هذه الصفقة تغطي احتياجات المجموعة التمويلية للعامين القادمين معربا عن شكره للبنكين الممولين لكونهما شريكين حقيقيين في نجاح الشركة ودعمهما الدائم لها.

واضاف بودي لـ كونا ان هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية الشركة للنمو بتشغيل طائرات حديثة "حيث ستتسلم طائرات جديدة حتى عام 2014 بما يتماشى مع نمو السوق الكويتي" موضحا ان المجموعة تسلمت 13 طائرة جديدة من طراز (ايه 320) منذ تأسيسها في عام 2005 وذلك ضمن طلبية وضعتها لدى (ايرباص) لشراء 15 طائرة وستتسلم الطائرتين المتبقيتين في شهر أكتوبر من العام الجاري وفي شهر مايو من عام 2014.

يذكر ان ترتيب صفقة التمويل قام بها كل من بنك الكويت الوطني وبنك (دي في بي – اس اي) بدورهما الممولين الرئيسين للصفقة المستحقة على فترة 12 عاما.
من جانبها قالت الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني في الكويت شيخة البحر ان علاقة (الوطني) مع مجموعة طيران الجزيرة بدأت في عام 2008 عندما تم اختيار البنك لادارة عملية ادراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية.

واضافت البحر ان العلاقة بين البنك والمجموعة نمت منذ ذلك الحين من خلال تلبية متطلبات تمويلية مختلفة للمجموعة معربة عن فخرها "بالدور الذي قمنا به في قصة نجاح طيران الجزيرة وبروزها كاحدى شركات منطقة الشرق الأوسط الرئيسية في الاونة الأخيرة".

من ناحيته قال عضو مجلس الإدارة التنفيذية في بنك (دي في بي – اس اي) برتراند جرابوسكي "بدأنا التعاون مع مجموعة طيران الجزيرة في شهر يونيو من عام 2005 ونعد من أولى البنوك التي مولت عملية بناء أسطول الشركة ويسرنا بعد مرور ثمانية أعوام أن نشهد نمو المجموعة الى شركة متخصصة في قطاع الطيران تحقق نتائج مالية ايجابية وأرباحا متتالية".

يذكر أن جميع طائرات شركة طيران الجزيرة من طراز (ايرباص – ايه 320) وهو الطراز الأكثر مبيعا في العالم حيث يتم اليوم تشغيل أكثر من 5500 طائرة منها حول العالم فيما تستعد شركة ايرباص لتسليم أكثر من 3900 طائرة من الطراز ذاته خلال الأعوام القادمة كما ان طائرة (ايرباص – ايه 320) تعد أكثر الطائرات ذات الممر الواحد كفاءة بيئيا وتستخدم لخدمة معظم أنواع الرحلات.

وتملك مجموعة طيران الجزيرة وهي شركة مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية أسطولا يضم 13 طائرة من طراز (ايرباص – ايه 320) موزعة بين شركة طيران الجزيرة التي تشغل سبع طائرات وشركة سحاب لتأجير الطائرات المملوكة للمجموعة والتي تشغل ست طائرات ومن عملاء شركة سحاب كل من شركة (فيرجن أمريكا) والخطوط السريلانكية وطيران ناس وطيران الجزيرة.

وتضم شبكة طيران الجزيرة التي تنطلق من الكويت الوجهات الأكثر طلبا للأعمال والعطلات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنها دبي والبحرين وبيروت والاسكندرية وعمان واسطنبول وشرم الشيخ وأسيوط والأقصر ومشهد وسوهاج وجدة والرياض والقاهرة والنجف وهي عضو في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا).
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled