اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

فنادق شرم الشيخ تسجل 60 % ارتفاع فى نسب الاشغال

 

فنادق شرم الشيخ تسجل 60 % ارتفاع فى نسب الاشغال

 

القاهرة "المسلة" …. كشف رئيس قطاع الديون المتعثرة بالبنك الأهلي، يحيى أبو الفتوح، عن تحسن نسب الاشغال في الفنادق بالغردقة وشرم الشيخ لتتراوح ما بين 50% الى 60% وبالفنادق المتميزة بلغت 80% مقارنة بنحو 20% نسبة الاشغال العام الماضي.

 

وأشار الى أن المشكلة الحالية تتمثل في عدم زيادة سعر الغرفة رغم زيادة نسبة الاشغال وهو ما يظهر في حجم ايرادات الفنادق بسبب عامل العرض والطلب.

 

وأوضح أبو الفتوح كما ذكرت صحيفة النهار أن هناك امكانية لدراسة المشاركة في التمويل الاسلامي المشترك مع بنوك أخرى للمشروعات، مشيرا الى أن البنوك تبحث عن فرص استثمارية مع توافر السيولة ولكن المشكلة في عدم وجود مشروعات جديدة نقوم بتمويلها.

 

وأكد أن الاستثمار في أذون الخزانة سيكون هو الملاذ الأخير مع قلة المشروعات الجديدة، لافتا الى أن التغيير في سعر الصرف يعد أهم المخاطر التي تواجه المشروعات الجديدة أو حدوث كلفة زائدة وذلك بخلاف الأسباب الأمنية.

 

وأشار الى أن مبدأ تمويل المشروعات في سيناء موجود ولكن على حسب تطور الأحداث ووفقا للجدوى الاقتصادية للمشروع يتخذ البنك قرار منح الائتمان، مشيرا الى أن البنك مستعد لعمل تسويات مع من يرغب من العملاء المتعثريين.

 

ورحب أبو الفتوح بمبادرة وزير الاستثمار للتصالح مع رجال الأعمال وتشجيعهم ما يعطي ثقة في مناخ الاستثمار والسياسات داخل الدولة.

 

وأكد أن مساندة المستثمر المصري يشجع المستثمر الأجنبي على الاستثمار في مصر، مشيرا الى أن ما يهدد سمعة الاستثمار هو التراجع عن العقود التي تم ابرامها مع المستثمرين خاصة أنها تمت بشكل قانوني.

 

وطالب أبو الفتوح بحل مشكلة مصنع «اجريوم» بدمياط التي ستكلف مصر مبالغ باهظة في حالة فشل حلها.

 

وكشف ابو الفتوح عن تراجع الديون غير المنتظمة بالبنك في الربع الثالث من العام المالي الحالي لتصل الى 6.7 مليارات جنيه مقارنة بنحو 8 مليارات جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وقال، ان البنك لديه خطة لتقليل نسب التعثر بحيث لا تزيد على 4% من اجمالي المحفظة في 30 يونيه 2014، مشيرًا تحصيل 850 مليون جنيه من الديون الرديئة التي تعد خارج الميزانية على مدار العامين الماضيين من اجمالي 13 مليار جنيه، حيث لا يتم ابراء ذمة العملاء الا بعد تسديد المديونية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled