اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

البحرين تشهد إنشاء 21 فندق خلال السنوات المقبلة

 

البحرين تشهد إنشاء 21 فندق خلال السنوات المقبلة

 

المنامة "المسلة" …. يتوقع أن تشهد المملكة تأسيس 21 فندقاً جديداً خلال السنوات المقبلة لتضاف إلى إجمالي عدد الفنادق الموجودة حالياً والتي يبلغ عددها 114 فندقاً من مختلف المستويات، إلى ذلك ارتفعت حركة السفر من وإلى البحرين عبر المنافذ المختلفة (برية وبحرية وجوية) خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري بنحو 18% مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي.

وأوضحت وزارة الثقافة المعنية بشؤون السياحة في إجابة على أسئلة «الأيام الاقتصادي» أن إجمالي عدد الفنادق الموجودة والمرخصة في المملكة يبلغ 114 فندقاً من بينها 11 فندقا من فئة 5 نجوم و41 فندقاً من فئة 4 نجوم، فيما يبلغ عدد الفنادق ذات 3 نجوم 35 فنادقاً، كما أشارت الوزارة إلى وجود 16 فندقاً بنجمتين، وفندقين اثنين مصنفين بنجمة واحدة و4 أخرى غير مصنفة، علاوة على وجود 5 منتجعات سياحية.

وتوقعت الوزارة أن يتم تأسيس 21 فندقاً جديداً خلال السنوات المقبلة من بينها 11 فندقاً من فئة 5 نجوم ليتضاعف عددها إلى 22 فندقاً، إضافة إلى تأسيس 10 فنادق جديدة من فئة 4 نجوم ليرتفع عددها الإجمالي إلى 51 فنادقاً.وإذا ما تم إنشاء هذه الفنادق وفقاً للخطة الموضوع، فمن المتوقع أن يرتفع إجمالي عدد الفنادق في المملكة إلى نحو 135 فندقاً بما يعزز من مقومات القطاع الفندق والسياحي في المملكة والذي تسعى الحكومة إلى رفع نسبة مساهمته في الاقتصاد الوطني.

يشار إلى أنه يتم حالياً تشييد 3 فنادق على أقل تقدير في مشروع خليج البحرين وهي: فندق الفور سيزونز، فندق «جيه دبليو ماريوت»، «وييندام غراند البحرين» المملوك من قبل مجموعة فنادق ويندام وهي شركة أمريكية متخصصة في صناعة السياحة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled