اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الطيران المدنى تجتاز أول تفتيش فيدرالى أمريكى منذ 11 عاما

الطيران المدنى تجتاز أول تفتيش فيدرالى أمريكى منذ 11 عاما

اجتازت سلطة الطيران المدنى المصرية أول تفتيش أمريكى على إجراءات السلامة والجودة منذ 11 عامًا وحصولها على تقييم الفئة الأولى، مما يساعدها على تنظيم رحلات جوية إلى كل المطارات الأمريكية. وصرح محمد إبراهيم، شريف رئيس السلطة، بأنه تم الإستعداد لهذا التفتيش طوال 3 شهور، حيث رفعت حالة الاستعداد ومراجعة كل الخطوات الخاصة بعمليات السلامة والجودة والأمان، وبدأ وفد يضم أربعة مسئولين فى هيئة الطيران الفيدرالى الأمريكى فى إجراءات التفتيش على كل قطاعات السلامة والجودة بالسلطة.

 

كما التقى الوفد بوزير الطيران قبل إعلان نتيجة التفتيش وحصول مصر على الفئة الأولى، ولم يجر هذا التفتيش على مصر منذ عام 2002. ويعطى هذا التقييم المتقدم الحق للشركات المصرية فى تنظيم رحلات إلى أية مطارات فى الولايات المتحدة أما إذا لم تحصل مصر على هذه الدرجة من الجودة والإتقان، فكان سيتم وقف كل الرحلات القادمة من مصر إلى الولايات المتحدة.

 

وقال إن هذه الدرجة جاءت بفضل جهود كل العاملين فى السلطة، والذين يتمتعون بأعلى درجات الإتقان وتتهافت عليهم كل منظمات الطيران الإقليمية والدولية ودول المنطقة للإستفادة من خبراتهم فى قطاعات الطيران المدنى. وأضاف سيتم اليوم الأربعاء التوقيع على إتفاقية مع الصومال لزيادة الرحلات الجوية بين البلدين إلى 7 رحلات أسبوعيًا بدلا من رحلتين.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled