اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

طلاب السياحة بجامعة السلطان قابوس يستفيدون من التدريب الصيفي بألمانيا

طلاب السياحة بجامعة السلطان قابوس يستفيدون من التدريب الصيفي بألمانيا

مسقط " المسلة " …  للسنة الخامسة على التوالي سيقوم طلبة قسم السياحة من كلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس بتدريب صيفي في ألمانيا وذلك بدعم من جمعية إنتوا (INTEWO) الألمانية. وسيتدرب خلال هذا الصيف أربع طلاب وطالبتين من تخصص إدارة الضيافة للتدريب في منتزه غابة تويتوبورج الطبيعي في ألمانيا لمدة خمسة أسابيع.

ويوفر التدريب الصيفي السنوي فرصة للطلبة لممارسة اللغة الألمانية والتحدث بها بطلاقة عن طريق التواصل مع الناطقين باللغة الأم خلال فترة إقامتهم هناك، وأكمل جميع الطلبة الستة فصلين دراسيين على الأقل في تعلم اللغة الألمانية في الجامعة. وعلى مدى السنوات الأربعة الاخيرة استفاد الطلبة والذي كان عددهم أربعة عشر طالبا وطالبة من جامعة السلطان قابوس من فرص التدريب الممتازة في ألمانيا التي تقدمها جمعية إنتوا.

وسيكون التدريب هذه السنة في واحدة من أجمل حدائق ألمانيا الطبيعية لمدة ستة أسابيع بالإضافة إلى مقررات لدراسة اللغة الألمانية في جامعة بادربورن مع التركيز على القضايا السياحية، إذ سيتم تدريب الطلبة على الممارسات صديقة للبيئة وإدارة الوجهات السياحية والمحافظة على البيئة وتعزيز مفهوم التراث العالمي لليونسكو. وتعد فرصة التدريب في ألمانيا مصدرا أساسيا للسياح الذين يزورون عمان، فهي تجربة ثمينة لمستقبل الطلبة المهني في قطاع السياحة.

وقالت رئيسة قسم السياحة بجامعة السلطان قابوس معصومة البلوشية بأن التدريب الصيفي سيوفر للطلبة فرصة التدريب في الخارج وإثراء معارفهم وخبراتهم. وأضافت: «في الآونة الأخيرة حصل القسم على اعتماد من منظمة السياحة العالمية للأمم المتحدة، والذي ساهم في زيادة فرص التدريب في الخارج، فبالإضافة إلى ألمانيا فقد أدى بعض الطلبة تدريبهم في فرنسا وإسبانيا والإمارات وغيرها من الدول، وأدى البعض الآخر تدريبهم في مؤسسات الضيافة المشهورة وغيرها من المنظمات بصورة مباشرة أو غير مباشرة في مجال السياحة».

وقالت المحاضِرة في اللغة الألمانية بقسم السياحة أندريا وينك: «يأتي هذا البرنامج الصيفي بدعم من جامعة السلطان قابوس، بالإضافة إلى الدعم الفكري والمالي واللوجستي من قبل جمعية إنتوا الألمانية، وقد وقعت جامعة السلطان قابوس خطاب نوايا مع جمعية إنتوا الألمانية لتعزيز التعليم المستدام في قطاع السياحة وتعزيز السياحة المستدامة في السلطنة.

ووفقا لخطاب النوايا، فإن على كلا الطرفين التركيز على تعزيز البحوث في مجال السياحة المستدامة، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب بين جامعة السلطان قابوس ومؤسسات التعليم العالي في ألمانيا. وأضافت أندريا: «إن جميع طلبة السياحة الذين خضعوا للتدريب الصيفي في ألمانيا بدعم من جمعية إنتوا أصبحت لديهم خبرة في اللغة الألمانية تؤخــذ بعيــن الاعتبار، إذ أن الكثير منهم زاروا ألمانيا مرة أخرى للحصول على المزيد من التدريب وذلك بدعم من هيئة التبادل الأكاديمي الألمانية (DAAD)، وقد انضم اثنين من الطلبة لبرنامج درجة الماجستير في الجامعات الألمانية».

وجميع الطلبة الستة الذين تم اختيارهم للتدريب هذا العام في ألمانيا متحمسون جدا لهذه الفرصة، إذ ترى فاطمة البلوشية، طالبة في السنة الثالثة من تخصص إدارة الضيافة، أنها فرصة للتفاعل مع الناس من مختلف الثقافات وفهم أنماط حياتهم.  وأضافت: «أود أن أغتنم هذه الفرصة لبناء شخصيتي من خلال التعلم من الثقافات الأخرى وتعلم اللغة الألمانية من خلال ممارستها مع الناطقين بها». وانضم في هذا التدريب أيضا زينب الشعيبية وأحمد الصولي وإبراهيم المطروشي واسحاق الوهيبي ومدين البلوشي. وجميع الطلبة متحمسون لتطوير مهاراتهم في اللغة الألمانية وإثراء تجربتهم من خلال التفاعل مع الألمان.  وأشارت معصومة البلوشية: «إن الطلاب لن يواجهوا أي صعوبات في التأقلم مع ثقافة الشعب الألماني خلال إقامتهم في ألمانيا، فكونهم طلبة في قسم السياحة، فقد التقوا بالكثير من الناس من مختلف الثقافات خلال فترات تدريبهم في السلطنة».
 

المصدر : الشبيبة

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled