اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الشارقة تدعم فرص الاستثمار السياحى لتعزيز الإقتصاد المحلي

الشارقة تدعم فرص الاستثمار السياحى لتعزيز الإقتصاد المحلي

 

الشارقة " المسلة " …  أكد محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة..أن الدولة بشكل عام وإمارة الشارقة بشكل خاص لديها فرص استثمارية وسياحية عديدة..مشيرا إلى حرص الشارقة على دعم فرص الاستثمار لتعزيز الإقتصاد المحلي عبر مختلف القطاعات. وأشار النومان خلال استقباله روب والر القنصل العام الأميركي في دبي بحضور خالد جاسم المدفع مدير عام الهيئة..إلى أن الشارقة تمتلك شريطا ساحليا على الخليج العربي غربا وعلى بحر عمان شرقا مما أعطاها موقعا جغرافيا متميزا يجذب السياح والمستثمرين من المنطقة والعالم..فيما بحث الجانبان خلال اللقاء سبل التعاون المشترك والتبادل التجاري والسياحي بين الوجهتين.

 

وأشار النومان إلى أهمية شركات الطيران المتعددة في الدولة والتي تطلق رحلاتها إلى جميع أنحاء العالم..إضافة إلى مطاراتها الدولية التي حازت على جوائز عالمية وتعد من أفضل المطارات الدولية وتقدم تسهيلات وخدمات وفق أرقى المعايير..منوها بدور المناطق الحرة في الإمارة والتي تعتبر من أحدث المرافق الحيوية التي تسهم وبشكل فعال في دعم وتطوير الاستثمار في الإمارة و من أهم مميزاتها السماح بالملكية الأجنبية بنسبة / 100/ في المائة والإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية الأمر الذي يعزز القطاع السياحي والاقتصادي في الدولة.

 

وتطرق النومان خلال اللقاء إلى التطور الملحوظ الذي يشهده القطاع السياحي في الإمارة حيث استقبلت الشارقة عام 2012 الماضي أكثر من /7 ر1 / مليون سائح ويأتي على رأسهم السياح الأوروبيين والخليجيين .. بينما وصل عدد المنشآت الفندقية في الإمارة إلى حوالي/ 100/ منشأة فندقية بمجموع حوالي تسعة آلاف غرفة وشقة فندقية. وأضاف أن إمارة الشارقة سجلت نسب إشغال فندقي مرتفعة تتجاوز الـ/ 75 / في المئة على مدار العام الماضي وبحيث تصل نسبة الإشغال إلى/ 100/ في المئة خلال فترات الأعياد والمهرجانات.

 

وأكد رئيس الهيئة حرص إمارة الشارقة على تطوير منتج الإمارة السياحي وترسيخ مكانة الإمارة على خارطة السياحة الدولية عبر ما تمتلكه من متاحف ثقافية وعلمية متنوعة ومناطق تراثية ومنشآت فندقية راقية إضافة الى المهرجانات والفعاليات العالمية التي تنظمهاسنويا . وأشار النومان إلى دور الهيئة في الترويج لمنتج الإمارة السياحي من خلال المشاركات الخارجية في كبرى المعارض المتخصصة بقطاع السياحي والسفر والجولات الترويجية في كبرى المدن الأوروبية والخليجية .. منوها بسعي الهيئة لتحقيق تواجد منتج إمارة الشارقة السياحي في الولايات المتحدة الأميركية من خلال ورش عمل وجولات ترويجية تعتزم الهيئة تنظيمها في أبرز المدن الأمريكية. وقال إن هناك العديد من المشاريع السياحية النوعية المستقبلية الجاري العمل عليها حاليا في الإمارة وأبرزها مشروع "جزيرة صير بو نعير" أول مشروع سياحي متكامل ضمن الجزر الإماراتية التابعة لإمارة الشارقة الذي أعلنت عنه هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير " شروق".

 

وأكد أن إمارة الشارقة تتميز بمنتجها الثقافي في المنطقة حيث تأسس فيها أول مدرسة نظامية في خمسينيات القرن الماضي ولا يزال بناؤها قائما في ساحة التراث في إمارة الشارقة وتمتلك كبرى الجامعات والمراكز التعليمية في المنطقة وتم تتويجها"عاصمة الثقافة العربية للعام 1998" من قبل اليونيسكو فضلا عن تميزهابالطراز العمراني الذي ينعكس في منطقة قلب الشارقة والمباني التراثية العريقة التي تتألق بعدد من الملاقف الهوائية " البراجيل" والتفاصيل المعمارية المتميزة. وأكد الجانبان أهمية استمرار التواصل بينهما لبناء علاقات مستقبلية سياحية وتجارية بين الوجهتين وتعزيز طرق الاستثمار السياحي في الإمارة . وقدم النومان درع تذكاري للقنصل الأميركي في الدولة.
 

المصدر : وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled