اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

رئيس الغرفة الكندية : خط الطيران بين القاهرة وتورنتو نقطة تحول للسياحة بمصر

رئيس الغرفة الكندية : خط الطيران بين القاهرة وتورنتو نقطة تحول للسياحة بمصر

 

القاهرة " المسلة " … أكد فايز عز الدين رئيس الغرفة التجارية الكندية في مصر، أن انطلاق خط الطيران المباشر بين مدينتى القاهرة وتورنتو أكبر وأهم المدن الكندية عن طريق شركة مصر للطيران يعد نقطة تحول في الحركة السياحية الوافدة من السوق الكندي لمصر، وذلك بعد انتهاء سلطات الطيران المدني الكندية جولتها لمعاينة مطار القاهرة الدولي لمتابعة الخطوات الأمنية والتأمينية التي تقوم بها السلطات داخل المطار قبل بدء تسيير الرحلات. وأشار خلال اللقاء الذي نظمته الغرفة الكندية بالقاهرة الليلة الماضية، وحضره هشام زعزوع وزير السياحة المصري في إطار سلسلة اللقاءات التي تنظمها الغرفة الكندية مع المسئولين الحكوميين بحضور عدد كبير من أعضاء الغرفة ورجال الأعمال والمختصين بشئون القطاع السياحي المصري إلى أن السوق الكندى يعد من الاسواق الواعدة سياحيًا.

ونوه بأن عدد السياح زاد بنسبة 13% عام الماضى، حيث بلغ عدد السياح الكنديين 52 ألف سائح، وذلك مقارنة بعام 2011 الذى شهد تراجع كبير بنسبة 47%، مشيرًا إلى تميز السائح الكندى عن غيره فى طول فترة الإقامة لأكثر من 18 ليلة مع معدل إنفاق عالى يعد من أعلى المعدلات عالميًا.
وتعهد فايز على العمل على زيادة عدد السائحين ليصل عددهم إلى 100 ألف سائح بنهاية العام الجاري، وذلك ضمن خطة تستهدفها الغرفة بتعميق العلاقات البينية وزيادة حركة السياحة الوافدة، والقيام بدور حيوي لالتقاء رجال الأعمال من الجانبين والتقارب مع الجالية المصرية هناك.

وأشار رئيس الغرفة الكندية، إلى أن حرص الغرفة على توثيق الصلة بين الجانبين المصري والكندي وتبادل الأفكار والثقافات وتقريب المسافات بين رجال الأعمال والمتخصصين في عدد من المجالات، والتعرف على الجالية المصرية هناك من خلال البعثات التي يتم تنظيمها. وأكد على ضرورة مناقشة التحديات التي تواجه قطاع السياحة في مصر، والتوصيات التي يمكن من خلالها العمل علي زيادة حجم التدفق السياحي إلي مصر، وإعادة بناء قطاع السياحة خاصة وأنه كان يدر أكثر من 10% من الناتج الاقتصادي قبل الثورة، كما يعرض رؤية كندا للسياحة المصرية، وسبل زيادة الترويج لها في كندا من خلال المكتب السياحي المصري في مونتريال، والوكلاء السياحيين في كندا.

يذكر، أن وزير السياحة هشام زعزوع التقى بوفد إعلامي كندي يمثل عددًا من أهم الجرائد والمجلات اليومية والسياحية والعامة مع كبري الشركات السياحية الكندية، ومدير المكتب السياحي المصري بمونتريال، وقد تم إعداد برنامج سياحي خاص للوفد تضمن زيارة أهم المعالم السياحية والأثرية بالأقصر وأسوان والغردقة بالإضافة للقاهرة، والالتقاء بالمسئولين المصريين والشخصيات السياحية للتعرف علي أهم مقومات مصر السياحية عن قرب وما تقدمه من تسهيلات وخدمات للسائح الكندي بصفة خاصة، والإجابة عن الاستفسارات التي تدور في ذهن السائح الكندي.

المصدر : أ ش أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled