اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة قطر تستعرض انجازاتها فى تطوير القطاع

 

سياحة قطر تستعرض انجازاتها فى تطوير القطاع

الدوحة "المسلة" …. نظمت الهيئة العامة للسياحة القطرية الملتقى السنوي للموظفين في إطار تعزيز سياسة الحوار المفتوح التي تنتهجها الهيئة داخلياً.

 

وقد أدار الملتقى السيد عيسى بن محمد المهندي، رئيس الهيئة العامة للسياحة، حيث بدأ بتقديم عرض بأهم الإنجازات التي تم تحقيقها خلال العام الماضي والتي كان أبرزها العمل على الإستراتيجية الوطنية للسياحة حيث لخص الجهد الذي بذل خلال الأشهر الماضية بإعداد مشروع الإستراتيجية الوطنية للسياحة واستعراض أهم مراحل إنجاز هذه الإستراتيجية من إشراك أصحاب الشأن من القطاع الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني مما نتج عنه وضع إستراتيجية طموحة تعكس ما وصلت إليه قطر من إنجازات.

 

ثم تطرق إلى أداء السوق السياحي في قطر حيث أظهرت الإحصاءات قفزة في عدد السياح الخليجيين بنسبة 13% في سنة 2012 وزيادة باقي سياح الدول بنسبة 10% وأظهرت أيضاً الإحصاءات الأولية للربع الأول من العام 2013 استمرار الزيادة من السياح الخليجيين بنفس النسبة.

 

كما تم استعراض أهم الفعاليات التي نظمتها الهيئة بغرض تعزيز قطر كوجهة للأعمال والترفيه وأهمها تنظيم مهرجانات الأعياد وسلسلة المعارض المتخصصة كمعرض السيارات ومعرض المجوهرات وما شهدته تلك الفعاليات من إضافات وتطوير للمستوى الذي يعكس تطور صناعة السياحة. وكذلك تنظيم فعاليات خاصة بالهيئة في اليوم الوطني واليوم الرياضي والذي تم خلاله تنظيم فعاليات لأول مرة في جزيرة النخيل بالتعاون مع المكتب الهندسي الخاص واتحاد التنس.

 

وعلى صعيد مشاركات الهيئة في المحافل وبورصات ومعارض السياحة العالمية تم التطرق إلى خطة المعارض التي تمت المشاركة بها بغرض ترويج قطر كوجهة سياحية لمختلف المقاصد والتركيز على سياحة الأعمال والترفيه، وتم استعراض ما تم تحقيقيه من تطوير لأجنحة الهيئة في تلك الفعاليات وبصورة تعكس الهوية القطرية إضافة إلى استعراض ما حصدته الهيئة من جوائز عالمية كجائزة أفضل وجهة سياحية للأعمال والتي تم تسلمها لها أثناء مشاركتها في سوق السفر العربي والذي أقيم في دبي مؤخراً.

 

وعلى صعيد دور الهيئة في تنظيم صناعة السياحة تم استعراض أهم الإنجازات التي تمت بهذا المجال، حيث شهدت ساحة التشريعات القطرية ولادة القانون الجديد لتنظيم السياحة، وكذلك ما تم بذله من جهد لإصدار قانون بشأن تنظيم المعارض حيث تمخض عن ذلك موافقة مجلس الشورى على ذلك القانون ورفعه لمجلس الوزراء لاستكمال إجراءات إصداره.

 

كما تم استعراض تدشين الهيئة لموقعها الإلكتروني الجديد واستعراض حزمة المواقع التي ستطلقها الهيئة قريبا في إطار تطوير الخدمات التي تقدمها الهيئة.

 

كما تطرق رئيس الهيئة إلى ما حققته الهيئة من تفعيل لدورها في صعيد عضوية قطر في المنظمات الدولية، وكان من أهم الإنجازات ما وجهته اتفاقية التعاون التي تم توقيعها بين الهيئة ومنظمة السياحة العالمية لتنفيذ برنامج تعاون طموح بشأن تطوير صناعة السياحة، والعمل على وضع القواعد التنظيمية للأنشطة السياحية التي تطرق لها قانون السياحة القطري وبما يتفق مع أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال.

 

وأشار المهندي إلى أمله بتدشين الإستراتجية الوطنية الجديدة للسياحة والتي سترى النور قريبا خلال النصف الثاني من هذا العام، وأشار إلى تطلع الهيئة لخلق بيئة عمل مثالية تتوافق مع المرحلة المقبلة للسياحة في الدولة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled