اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إقبال كبير على جناح السلطنة في معرض السياحة الدولي بكوريا الجنوبية

إقبال كبير على جناح السلطنة في معرض السياحة الدولي بكوريا الجنوبية

شاركت سفارة السلطنة في كوريا الجنوبية في افتتاح المعرض الكوري الدولي للسياحة والسفر في دورته الـ26 بمشاركة أكثر من 50 دولة وحوالي 500 من المؤسسات العالمية للسياحة والسفر، واستقطب المعرض خلال أربعة أيام أكثر من مائة ألف زائر حيث شهد جناح السلطنة إقبالا كبيرا من الزوار ومن المؤسسات السياحية الذين أبدوا رغبتهم للتعاون مع المكاتب السياحية في السلطنة لتنظيم رحلات سياحية للسلطنة.

اشتمل المعرض على صور ولوحات فنية للمناظر الطبيعية والمناطق السياحية المتنوعة في البلاد من الصحاري والجبال والتلال والوديان، والسواحل والشواطئ الرملية وملامح من النهضة الحديثة. كما يتم توزيع كتب ومنشورات تعريفية عن أهم مناطق الجذب السياحي والخدمات التي يتم توفرها للسياح، ومعلومات عامة عن السلطنة. وفيما يتعلق بتعريف الزوار على بعض العادات والتقاليد العمانية يتم تقديم القهوة والحلوى والتمور التي تشتهر بها السلطنة عبر التاريخ كرمز للضيافة العمانية.

يهدف المعرض بتعريف الزوار من المواطنين المحليين والأجانب بالأماكن السياحية في مختلف أنحاء العالم والترويج للمعالم السياحية والخدمات والمرافق المقدمة والوجهات السياحية، هذا فضلا عن إقامة فعاليات وعروض خلال فترة أيام المعرض. وينظم المعرض برعاية عدد من الهيئات والمؤسسات الكورية وفي مقدمتها وزارة الثقافة والرياضة والسياحة، وهيئة كوريا للسياحة، وهيئة زيارة كوريا، والخطوط الجوية الكورية، وغيرها بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة. وتجدر الإشارة إلى أن المعرض يقام بصورة سنوية. من أجل الترويج للسياحة على المستويين المحلي والخارجي.

تم افتتاح المعرض برعاية نائب وزير الثقافة والسياحة والرياضة بجمهورية كوريا ورئيس هيئة السياحة الكورية بحضور عدد من كبار المسؤولين بالمؤسسات الحكومية والمؤسسات السياحية المحلية والإقليمية والدولية وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية في جمهورية كوريا وبحضور السفير محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة في جمهورية كوريا.

وقال السفير محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة في جمهورية كوريا: «تأتي مشاركة السلطنة في هذا المعرض والذي يعد من أكبر المعارض السياحية الدولية للتعريف بالسلطنة وإبرازها كوجهة سياحية عالمية والتركيز على المقومات السياحية التي تتميز بها السلطنة كالتراث والثقافة والطبيعة الجيولوجية»، وقد شهد جناح السلطنة إقبالا كبيرا من الزوار الذين اصطفوا في طوابير طويلة حيث الضيافة العمانية والطبيعة الجيولوجية تلفت الأنظار وأعرب العديد منهم عن إعجابهم ورغبتهم لزيارة السلطنة والبعض منهم ممن يعرف عن السلطنة أو زارها توقف لتسجيل كلمات الإشادة، كما عبّرت بعض المؤسسات السياحية عن رغبتها في التعاون لتنظيم رحلات سياحية للسلطنة.

هذا وتوقف في جناح السلطنة راعي الحفل وكبار المسؤولين الذين تناولوا القهوة العمانية وأبدى الجميع إعجابهم بالطبيعة الجيولوجية وعبّر راعي الحفل عن العلاقات العمانية ـ الكورية والتاريخ العميق للسلطنة وشهرتها في الملاحة البحرية على امتداد التاريخ. وقال الحارثي: «نشكر وزارة السياحة على تجاوبهم وتعاونهم السريع لدعم السفارة بالمعروضات في المشاركة في هذا المعرض، والشكر موصول للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون لتغطية الحدث، ونأمل أن يخرج هذا المعرض بنتائج إيجابية لرفد القطاع السياحي والاقتصادي ويسهم في تعزيز علاقات التعاون بين السلطنة وجمهورية كوريا.

المصدر : عمان

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled