اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الإمارات والكونغو توقعان اتفاقية لتنظيم خدمات النقل الجوي

 

دبى "المسلة" …. وقعت الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الامارات العربية المتحدة مع جمهورية كونغو الديموقراطية في دبي اتفاقية ثنائية لتنظيم خدمات النقل الجوي بين البلدين بالأحرف الأولى.


وقع الاتفاقية من الجانب الإماراتي رئيس الوفد المفاوض عمر بن غالب، نائب مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، ومن جانب جمهورية كونغو الديموقراطية إيرنست بونكانيا مستشار وزير المواصلات وقنوات الاتصال لشؤون الطيران بحضور ممثلي هيئات الطيران المحلية وكذلك ممثلين عن الناقلات الوطنية لدولة الامارات.

 

وأكد سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني على أهمية سياسة فتح الأجواء التي تعتمدها دولة الامارات في تعزيز المكانة الاقتصادية للدولة بوصفها وجهة استراتيجية ومحوراً تجارياً على مستوى المنطقة والعالم، واستقطاب المزيد من شركات الطيران الأجنبية إلى الدولة.

 

وأعرب السويدي عن ارتياحه لان هذه الاتفاقية تأتي ضمن سياسة الهيئة العامة للطيران المدني بالدولة لتوثيق العلاقات الجوية الثنائية مع الدول الاخرى، بما يساهم في ايجاد المزيد من الفرص التشغيلية لشركات الطيران الوطنية وتعزيز وتشجيع التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين حيث تحتل جمهورية كونغو الديموقراطية موقعاً استراتيجياً في وسط افريقيا وتعتبر نقطة وصل بين الدول الافريقية ومحوراً رئيسياً للتبادل التجاري.

 

وأضاف عمر بن غالب على ان المفاوضات ابرزت التوافق في وجهات النظر على اهمية الاتفاقية وما ستقدمه للجانبين من منفعة اقتصادية متبادلة خاصة وان جمهورية كونغو الديموقراطية قد قامت مؤخراً بتأسيس شركة طيران وطنية وسيكون هناك تأثير ايجابي على هذه الشركة من الخبرة المتراكمة لناقلاتنا الوطنية في استفادة الشركة الوليدة، كما انها ستفتح آفاق الاستثمار التجاري المتبادل بين البلدين.

 

وأشار الكابتن خالد حميد آل علي مدير إدارة النقل الجوي في الهيئة العامة للطيران المدني على ان هذه الاتفاقية جاءت بعد التنسيق المتواصل مع سلطات الطيران المدني في جمهورية كونغو الديموقراطية على مدى ستة سنوات تلبية لمتطلبات الناقلات الوطنية لدولة الامارات وتعكس الفرص الاستثمارية في النقل الجوي بين البلدين.


 

Press Release

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled