اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الشارقة تنظّم جولة تعريفية بعنوان “اكتشف وجهتك” لشركاء القطاع

 

سياحة الشارقة تنظّم جولة تعريفية بعنوان "اكتشف وجهتك" لشركاء القطاع

 

الشارقة "المسلة" … نظّمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة جولة تعريفية جديدة لشركائها في القطاع السياحي تحت عنوان "اكتشف وجهتك" ضمّت 30 موظفاً من أبرز المنشآت الفندقية بالإمارة بهدف تعريفهم على تطورات منتج الشارقة السياحي وتحديث معلوماتهم حول آخر المشاريع ومعالم الجذب المتنوعة في إمارة الشارقة، وتضمنت الجولة زيارات على مدى يومين إلى عدد من المتاحف والمراكز الثقافية بالإمارة إلى جانب جولات ميدانية شملت أهم المواقع السياحية والتاريخية والترفيهية.

 

وقد انطلق اليوم الأول للجولة من متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، حيث اطلع المشاركون على أبرز محتويات المتحف التي تتجاوز الخمسة آلاف قطعة إسلامية فريدة من جميع أرجاء العالم الإسلامي، ثم توجهوا في جولة حول منطقة قلب الشارقة تضمنت زيارات إلى مدرسة الإصلاح، وسوق العرصة، ومجلس المدفع، ومتحف التراث بالشارقة، ومتحف الشارقة للخط، واكتشفوا مكنوناتها التي تتميز بالقيمة الحضارية والفنية والتراثية التي تُبرز هوية الإمارة الثقافية.

 

كما تضمن اليوم الأول زيارة إلى السوق المركزي الذي يحتوي على 600 متجراً متنوعاً ويُعتبر مقصداً سياحياً بارزاً بالإمارة، كما توجه المشاركون إلى مسجد النور الذي يُعد تحفة عمرانية رائعة، وواجهة المجاز المائية أحدث وجهة سياحية في الشارقة. وقام المشاركون بزيارات إلى عدد من متاحف الإمارة البارزة منها متحف المحطة الذي بدء العمل به كأول مطار بالدولة في العام 1932، ومتحف الشارقة للأحياء المائية موطن حياة المخلوقات البحرية المتنوعة والقادمة من البيئة المحلية ، ومتحف الشارقة البحري الذي يُعرف زواره إلى مراكب الدهو التقليدية الخشبية والطرق التقليدية لصيد الأسماك والبحث عن اللؤلؤ. واختتم المشاركون اليوم الأول في القصباء التي تُعد معلماً سياحياً وثقافياً وتجارياً وترفيهياً بارزاً في الإمارة الشارقة وتضم "عجلة اتصالات عين الإمارات"، إحدى عجلات الإستكشاف الأكبر في المنطقة.

 

وتوجه المشاركون في اليوم الثاني إلى متحف الشارقة للآثار الذي يضم أرشيفاً دائماً للآثار المكتشفة في الإمارة، ومتحف الشارقة العلمي الذي يحتوي أكثر من خمسين معرضًا جذاباً مناسباً لجميع الأعمار، كما تضمن جولة بالباص على عدد من المواقع الثقافية والعلمية مثل تلفزيون وإذاعة الشارقة، المباني الحكومية على ميدان الثقافة، والمدينة الجامعية بالشارقة، ثم توجهوا إلى دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية، ذلك الصرح الحضاري الذي يضم معلومات تاريخية وجغرافية متكاملة عن الخليج العربي والتطورات التي مرت بها، وتضم مقتنيات صاحب السمو حاكم الشارقة الخاصة.

 

وتضمن اليوم الثاني زيارة إلى مركز الشارقة للاستكشاف، المركز التعليمي المتميز والمصمم خصيصاً للأطفال، لمساعدتهم على فهم العالم المحيط بهم. كما توجه المشاركون إلى نادي الشارقة للغولف والرماية، مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية الذي يحتوى على الحيوانات المعاصرة والمهددة بالإنقراض التى تتواجد فى شبه الجزيرة العربية ، ومتحف الشارقة للتاريخ الطبيعي والمتحف النباتي الذي ينشر المعرفة الخاصة بالحياة النباتية والحيوانية من خلال المعروضات والعينات والأبحاث، ونادي الشارقة للفروسية ، وأخيراً متحف الشارقة للسيارات الكلاسيكية.

 

وتعليقاً على الجولة التعريفية أكد خالد جاسم المدفع مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، أن تنظيم هذه المبادرة تأتي من حرص الهيئة تنظيم الأنشطة المتنوعة التي تعمل على تعزيز كفاءات وخبرات العاملين في القطاع السياحي وتحديث معلوماتهم بآخر المشاريع التي تنظّم في الإمارة، مؤكداً على الدور الكبير للعاملين في القطاع السياحي عبر التواصل المباشر مع المجموعات السياحية وإثراء معلومات السائح حول مقومات ومعالم إمارة الشارقة السياحية والقافة والترفيهية.

 

وأشار أن الإمارة أصبحت من أبرز الوجهات المفضلة في المنطقة وتتمتع بمعايير وخدمات عالمية في مختلف قطاعات السياحة والسفر والضيافة، مشيراً إلى أن تنظيم الجولة التعريفية للشركاء في القطاع تأتي مع اقتراب إجازة الصيف التي تشهد استقطاب لأعداد كبيرة من السياح الخليجيين وتسجل زيادة في المنشآت الفندقية لا سيما مع تنظيم الإمارة لعدد من الفعاليات أبرزها "عروض صيف الشارقة" و "مهرجان رمضان والعيد".

 

تجدر الإشارة أن هيئة الإنماء النجاري والسياحي بالشارقة قد نظمت في السنوات السابقة عدداً من الجولات والزيارات التعريفية للشركاء والعاملين في القطاع السياحي شملت مجموعة من معالم الإمارة السياحية والثقافية والعائلية أبرزها أبرزها "اكتشف وجهتك" و "كنوز آثار الشارقة" و " البترول والغاز الطبيعي في الشارقة".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled