اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

شرطة السياحة والآثار تضبط 11 قطعة أثرية مسروقة من مخزن ميت رهينة بالجيزة

 

شرطة السياحة والآثار تضبط 11 قطعة أثرية مسروقة من مخزن ميت رهينة بالجيزة

 

الجيزة "المسلة" …. نجح ضباط الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار فى ضبط 11 قطعة أثرية مبلغ بسرقتها من مخزن ميت رهينة الأثرى بالجيزة.
 

وكانت معلومات قد وردت الى اللواء عبدالرحيم حسان مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، أكدتها تحريات ضباط وحدة مباحث سياحة وآثار الجيزة، مفادها قيام بعض العناصر الإجرامية بإخفاء بعض القطع الأثرية التى سرقت من مخزن ميت رهينة الأثرى واخفائها بمنطقة حوض بهروم الأثرية خشية ضبطها بحوزتهم حتى تحين الفرصة لاستخراجها وعرضها للبيع.

 
وبالانتقال برفقة مفتشى آثار ميت رهينة للمكان المحدد من خلال التحريات، عثر على كيس من البلاستيك داخل الحلفا وبداخله 11 قطعة آثرية شملت قالب صب من الفخار مستطيل الشكل بأبعاد 4 سم عرض  5 سم طول، ومسرجة من الفخار ذو فوهة بأبعاد 3،5 سم عرض  5 سم طول، وإناء دائرى الشكل من الفخار ذو فوهة دائرية وقاعدة مستديرة بأبعاد 9 سم وقطر القاعدة 1 سم.

 
وقررمفتشو الأثار بأن تلك القطع أثرية وأنها من مسروقات مخزن ميت رهينة، بالإضافة الى طبق من الفخار مستدير الشكل بأبعاد 14 سم قطر  5 سم ارتفاع، ومسرجة من الفخار بها ثقبان وعليها نقوش نباتية، وإناءين دائريى الشكل من الفخار ذو فوهة، و3 أطباق من الفخار ذو قاعدة دائرة، وقرر مفتشو الأثار بأن جميعها أثرية وترجع إلى العصر الفرعونى المتأخر، فضلا عن رأس تمثال من الفخار ترجع للعصر الرومانى.

 
وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق، وجارى تكثيف الجهود الأمنية لتحديد وضبط المتهمين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled