اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الطيران المدنى يعلق قرار إغلاق مطار القاهرة ليلاً

 

الطيران المدنى يعلق قرار إغلاق مطار القاهرة ليلاً

 

القاهرة "المسلة" …. أعلنت سلطات الطيران المدني المصري عن تعليق قرار سابق بإغلاق جزئي لمطار القاهرة الدولي ليلاً، وهو قرار كان سينفذ اعتبارا من شهر يونيو القادم، حيث قال مجدي عبد الهادي رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية المسؤولة عن إدارة المطارات في مصر إن الفكرة ما زالت تحت الدراسة، ولم يتم الاستقرار عليها، ولن يتم تنفيذها إلا بعد استيفاء كل الشروط التي لا تؤثر سلبا على الركاب وشركات الطيران، حسبما أفادت وكالة أنباء الشرق الاوسط الرسمية.

لكن مصدرا مسؤولا في المطار، رفض ذكر اسمه، قال لوكالة فرانس برس إن فكرة غلق المطار ليلا "غير مجدية ومكلفة وستكون صعبة التنفيذ"، وأضاف أنه "سيكون من الصعب تكديس كافة الرحلات ونقل كل الخدمات إلى صالتين فقط". ولم تتخذ السلطات المختصة خلال الأسابيع القليلة الماضية أي إجراءات من الأساس لتنفيذ القرار الذي كان من المفترض سريانه بعد أسبوع واحد، حسبما أفاد نفس المصدر.

وكانت سلطات مطار القاهرة الدولي، المطار الرئيسي في مصر، أعلنت في الأول من أبريل قرارا بإغلاق معظم مدرجات المطار خلال الليل بسبب انخفاض عدد الرحلات القادمة ولتوفير الكهرباء، وهو ما كان سينفذ بدءا من الأول من يونيو القادم. وصرح وزير الطيران المدني وائل المعداوي حينها أنه سيتم إغلاق اثنين من المدرجات الثلاثة لمدة أربع ساعات ابتداء من الساعة 1,30 صباحا من أجل توفير الكهرباء، بحسب ما نقلت عنه وسائل الإعلام.

وكان من المفترض أن يعمل المدرج رقم 3 الذي يخدم الرحلات الإقليمية، على مدى 24 ساعة في اليوم. ويأتي إلغاء القرار وسط تزايد انقطاع الكهرباء في مختلف مدن البلاد.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله