اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

15 % نمو قطاع السياحة العلاجية فى الامارات

 

15 % نمو قطاع السياحة العلاجية فى الامارات

دبي "المسلة" …. أكدت وزارة الصحة أن قطاع السياحة العلاجية في الإمارات ينمو بنسبة 15 بالمائة سنويا، متوقعة أن يصل حجم الإنفاق على القطاع الصحي في الدولة إلى أكثر من 40 مليار درهم بحلول عام 2015، فيما يتوقع أن يصل عدد السياح في الإمارات خلال العام نفسه إلى أكثر من 20 مليون سائح.

وقال الدكتور مصطفى السيد الهاشمي نائب مدير منطقة دبي الطبية، في كلمته – ممثلاً لوزارة الصحة – خلال فعاليات ورشة عمل الجمعية التركية للصحة والسياحة العلاجية التي ناقشت آفاق السياحة العلاجية، واستعرضت عوامل نجاح السياحة العلاجية في الدولة، إن الإمارات تحتل مراكز متقدمة في تصنيف الوجهات السياحية العلاجية على الصعيد العالمي في توفير العناصر الهامة للنهوض بقطاع الرعاية الصحية بما فيها الخبرة المميزة للطاقم الطبي وقدرة المريض على تحمل التكاليف وفترات الانتظار القصيرة نسبيا.

وأشار الدكتور الهاشمي لـ وام  إلى نجاح الإمارات في تحقيق رعــاية صحية متميزة خلال السنوات الماضية، لافتا إلى أن السياحة العلاجية تنمو بالتحفيز وإيجاد البيئة المناسبة وتوفير القدرات الإدارية والتنظيمية إلى جانب الكفاءات الطبية العالمية فضلا عن توفير المناخ الملائم من حيث التجهيزات الطبية والمستشفيات فائقة الجودة، مؤكدا أن دولة الإمارات أصبح لديها العديد من المؤسسات والمنشآت الصحيـة التي تستطيع القيام بهذا الدور.

 

ولفت إلى المشروعات المتطورة التي يتم استحداثها في الدولة عبر وزارة الصحة وهيئة الصحة بدبي وهيئة الصحة بأبوظبي ومدينة دبي الطبية و المؤسسات الصحية العالمية العاملة في الدولة مثل “مايو كلينك “ و”كليفلاند كلينك” و”جون هوبكنز كلينك” وغيرها من مؤسسات القطاع الخاص والتي تعمل على تحقيق الريادة في مجال الخدمات الصحية المتنوعة.

وأضاف أن مثل هذه المؤسسات تؤكد قدرتها على القيام بدور عالمي في السياحة العلاجية فضلا عن السمعة العالمية التي تتمتع بها الدولة من ناحية الاستقرار الأمني والاقتصادي ووجود بنية تحتية داعمة للسياحة العلاجية مثل تميز شبكة الطيران والمواصلات والفنادق والمراكز التجارية والمهرجانات العديدة والكثير من الأنشطة التراثية والسياحية.
 

وأشار إلى الجهود المثالية التي تنفذها حكومة الإمارات لتعزيز السياحة العلاجية في ظل المقومات الرئيسة الداعمة لهذه الصناعة والمتمثلة في الموقع الاستراتيجي والأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي وتوافر البيئة والمناخ الاستثماري الجاذب لرجال الأعمال والمستثمرين عموما وتوفير القوانين والتشريعات المرنة والمتطورة لمزاولة المهن الصحية ووجود البنية التحتية الداعمة للسياحة العلاجية وتطور القطاع الصحي وتوافر الخدمات الوقائية والتشخيصية والعلاجية المتميزة في مختلف التخصصات الطبية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled