اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

فوضى التدخين: الحق على وزير السياحة

 

فوضى التدخين: الحق على وزير السياحة

 

بيروت "ادارة التحرير" … عزا رئيس لجنة الصحة النيابية النائب عاطف مجدلاني تراجع الالتزام بتطبيق قانون منع التدخين في الاماكن العامة، الى تراجع المسؤولين المعنيين بتنفيذ هذا القانون، وخصوصا وزير السياحة الذي أصدر أكثر من موقف ساهم بفوضى التطبيق.

 

واشار في حديث لـ"النهار"، الى أن تساهل الوزير عبود في فترة الاعياد بتطبيق القانون، اضافة الى التصاريح التي كان يطلقها بين فترة واخرى بشكل مباشر أو غير مباشر وخصوصا حيال الشكوى من تراجع عديد الشرطة السياحية، ادى الى تراجع نسبة الالتزام.

 

واشار الى أنه في الاشهر الاولى لتطبيق القرار كان الالتزام 85%، لأن الدولة أظهرت هيبتها من خلال التشديد على ملاحقة المخالفين، ولكن هذه الهيبة تراجعت مع تصاريح وزير السياحة. وإذ أكد ان الاتكال هو على وعي المواطنين من مخاطر التدخين، موجها الشكر الى كل جمعيات المجتمع المدني الذين يقومون بجهد كبير في المدارس والجامعات لتوعية الجيل الجديد على مضار التدخين.

 

وردا على ما يشاع ان القانون يضر بالمؤسسات السياحية، اوضح مجدلاني الى ان هذا الكلام غير صحيح، مستندا الى الدراسات التي اثبتت عدم حصول اي تراجع في عمل هذه المؤسسات في دول سياحية مثل تركيا وفرنسا، وكذلك أثبتت تراجع النوبات القلبية الحادة بنسبة 20%، الى مساهمته بتخفيض الفاتورة الصحية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled