اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

85 % معدل إشغال فنادق دبي في الصيف

 

85 % معدل إشغال فنادق دبي في الصيف

 

دبى "ادارة التحرير" … قال عدد من مديري فنادق دبي إنهم يتوقعون معدلات إشغال خلال موسم الصيف لهذه السنة ما بين 80 إلى 85%، مع تسجيل نسبة نمو 15% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، لتكون هذه النسبة هي الأعلى خلال السنوات الخمس الأخيرة، مشيرين إلى أن موسم الصيف أصبح ينافس المواسم الأخرى من السنة خصوصاً في ظل الفعاليات المتعددة التي تطلقها دائرة السياحة والدوائر الحكومية الأخرى.

 

وأضافوا بأن مدة الإقامة المتوقعة خلال موسم الصيف الحالي ستقارب 7 أيام، مرجعين ذلك إلى أن العطلة الصيفية الممتدة على مدى شهرين إلى ثلاثة أشهر تدفع زوار الإمارة إلى تمديد فترات إقامتهم. كما أوضحوا على أن معظم الفنادق وشركات السياحة العاملة في الإمارة تعمل منذ فترة سواءً على المستوى الإقليمي أو العالمي على الترويج لصيف دبي وذلك من خلال حملات تسويقية أو تقديم عروض مغرية.

 

وأكدوا على أن أكثر الجنسيات التي من المتوقع أن تقدم إلى دبي خلال هذه الفترة ستكون من الخليج وخصوصاً من السعودية والكويت وقطر وعمان، بالإضافة إلى الأسواق الرئيسية التقليدية كالمملكة المتحدة وروسيا وألمانيا، كما أضافوا بأن السياحة الداخلية سيكون لها دور كبير في تنشيط القطاع، متوقعين أن تبلغ نسبة نمو هذه السياحة من 5 إلى 10% مقارنة بالعام الماضي.

 

السوق الخليجي

 

وقال معين سرحان، مدير عام فندق ميلينيوم بلازا بدبي، إن معدلات الإشغال المتوقعة لموسم الصيف لهذه السنة هي الأعلى بالنسبة لفندقه، حيث أشار إلى أن النسبة تتراوح ما بين 80 إلى 85%، مشيراً إلى أن مبادرات الدوائر الحكومية ساهمت بشكل فعال في هذا الأداء القياسي والتي تشارك فيها فنادق الإمارة، ومنها مبادرة دائرة السياحة «الصيف.. حتماً دبي»، ومبادرة أهلا دبي التي أطلقتها طيران الإمارات.

 

وأكد على أن السوق الخليجي سيكون المصدّر الأول للسياحة خلال هذا العام، خصوصاً في ظل نمو الأنشطة التي تقوم بها الإمارة، والتقارب الكبير الذي سُجل خلال العام الحالي، مشيراً إلى أن إدارة فندق ميلينيوم بلازا ستقوم بحملة ترويجية تبلغ مدتها 15 يوماً في جميع بلدان مجلس التعاون الخليجي قصد الترويج للسياحة الصيفية في دبي.

 

سياحة داخلية

 

من جانبه قال محمد عوض الله، الرئيس التنفيذي لمجموعة تايم للفنادق، إن السياحة الداخلية أيضاً تشكل مصدراً مهماً لزوار فنادق الإمارة وأن المجموعة أدركت هذا الأمر وهي تقوم بحملات ترويجية في إمارة أبوظبي مثلاً لاستقطاب هذه الفئة.

 

وأشار إلى أن إجازة المدارس الطويلة تعد فرصة كبيرة ومميزة لسكان إمارات الدولة الأخرى للاستمتاع بصيف رائع في دبي، مشيراً إلى أنهم أضافوا خدمات جديدة لعروضهم الصيفية متمثلة في دخول مجاني لنزلاء الفنادق إلى كل من وايلد وادي ودولفين، بالإضافة إلى وسائل نقل مجانية لكل المراكز التجارية الكبيرة في الإمارة.

 

مهرجان التسوق

 

وقال أمين الدقاق، مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة في مجموعة روتانا للفنادق: إن الموسم الصيفي الحالي يتميز بتعدد الأنشطة الترفيهية، وخصوصاً مهرجان التسوق الصيفي، وأشار إلى أن الخليجيين يشكلون نسبة كبيرة من مجموع الحجوزات المسبقة على فنادق المجموعة، لكنها استقبلت أيضاً عدداً لا بأس به من السائحين الأوروبيين، لا سيما الألمان والبريطانيين والروس.

 

وأرجع ذلك إلى الأسعار المعقولة لفنادق دبي خلال هذه الفترة، فضلاً على استمرار عدم الاستقرار في عدد من دول المنطقة لا سيما مصر وسوريا ولبنان، التي تم إصدار أكثر من تحذير بالنسبة للسائحين الخليجيين من زيارتها. وأوضح أن ارتفاع أسعار تذاكر الطيران إلى أوروبا وأميركا ساهم في جلب المزيد من سائحي دول مجلس التعاون الخليجي إلى دبي.

 

فنادق جديدة

 

قال محمد جاسم الريس، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الريس للسياحة والعطلات: إن دبي اليوم تعتبر أهم وجهة سياحية صيفية في المنطقة، ولا تنافسها على ذلك سوى تركيا.

 

مشيراً إلى أن الفنادق القريبة على البحار أو تلك الملازمة للمراكز التجارية الرئيسية كدبي مول ومول الإمارات ستكون الأكثر نشاطاً خلال الموسم الحالي، خصوصاً في ظل تنامي مكانة مهرجان دبي للتسوق الصيفي. وأضاف بأن الفنادق الجديدة المتنوعة والتي تم افتتاحها داخل السوق السياحي المحلي بين الصيف الماضي والصيف الحالي ساعدت بشكل كبير على جذب أعداد ضخمة من السياح الخليجيين إلى دبي.

 

حملات ترويجية

 

وقال غسان العريضي، الرئيس التنفيذي لشركة ألفا تورز السياحية لـ البيان إن الموسم الصيفي كان يعرف دائماً بتراجع معدلات الإشغال خلاله، لكن صيف هذه السنة بدأت معدلاته في الزيادة لتقترب من معدلات الموسم الشتوي الذي يعد الموسم النشط لقطاع الضيافة والسياحة بدبي بشكل عام. وأشار إلى أن شركات السياحة العاملة في دبي بدأت في العمل على الترويج لموسم الصيف منذ مدة من خلال المشاركة في معارض دولية وتقديم عروض تخفيض تشمل العديد من المرافق والخدمات.

 

 حجوزات إلكترونية

 

 قال نعيم دركزللي، مدير المبيعات والتسويق في فنادق أبجر التي تدير 9 فنادق في دبي، إن مراجعة الحجوزات الصيفية المسبقة تفيد بأن عدداً من فنادق المجموعة وخصوصاً الشاطئية كفندق الريتز كارلتون تفيد بمعدلات إشغال عالية، خصوصاً في ظل تنامي مكانة الإمارة كوجهة سياحية صيفية من الطراز الأول.

 

مشيراً إلى أن نسبة النمو مقارنة بالعام الماضي تتجاوز 15 %، منها 50 % من السوق الخليجي. وأضاف بأن المجموعة قامت خلال هذا العام بالتركيز أكثر على الحجوزات القادمة عبر شبكة الإنترنت.

 

وذلك بعد أن لاحظت زيادة كبيرة في هذه الفئة، موضحاً بأن الإدارة قد استخدمت هذه القناة للترويج لدبي بشكل عام وفنادق أبجر بشكل خاص، عن طريق تقديم تخفيضات في الأسعار ومزايا أخرى عديدة. ولفت إلى وجود ارتفاع نسب الإشغال في فنادق دبي خلال الصيف الجاري.

 

 «الصيف… حتماً دبي»

 أطلقت دبي حملة تسويقية لموسم صيف 2013 تحت شعار «الصيف… حتماً دبي»، وذلك بهدف استقطاب الزوار والسياح إلى دبي خلال الفترة الممتدة ما بين 7 يونيو 2013 إلى 7 سبتمبر 2013. وتشمل الحملة تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة خلالها ابتداء من حدث «مفاجآت صيف دبي»، و«عالم مدهش» و«رمضان في دبي»، و«العيد في دبي».

 

وتشمل الفترة المستهدف الترويج لها، مزيجاً من الفعاليات المتنوعة التي تتناسب مع كل حدث وفترة زمنية، وتهدف إلى نشر الأجواء الاحتفالية والترفيهية والثقافية والفنية المتميزة في أرجاء الإمارة على مدى ثلاثة أشهر، وتعزز من سمعة دبي كوجهة سياحية صيفية من الطراز الأول.

 

وستشهد دبي خلال موسم الصيف العديد من الفعاليات الرئيسية الأخرى مثل «عالم دبي للرياضة» و«دبي روك فيست» التي تساهم في استقطاب المزيد من الزوار وتحقيق أرقام قياسية لجهة عدد الزوار وحجم الإنفاق، حيث بلغ عدد زوار مفاجآت صيف دبي على سبيل المثال في عام 2011 أكثر من 4 ملايين زائر أنفقوا حوالي 88 مليارات درهم.

 

 برج العرب افضل فندق في العالم

 

 حصل فندق برج العرب على لقب افضل فندق في العالم بناء على تصويت اجرته صحيفة تلغراف البريطانية.

 

اجرت الصحيفة استطلاعاً بين قراء مجلة الترا للسياحة و السفر التي تصدرها الجريدة البريطانية، عن افضل فندق في العالم، ففاز فندق برج العرب بغالبية الاصوات باعتباره أكثر الفنادق فخامة في العالم و في الشرق الاوسط.

 

و اقيم احتفال في فندق دورشستر في لندن قبل يومين بمناسبة منح برج العرب هذا للقب من مجلة الترا للسياحة والسفر التي تعتبر اهم مرجع سياحي للمسافرين و السائحين من انحاء العالم. وشمل الاستطلاع عدة منشآت سياحية منها افضل فندق فاخر و افضل خطوط طيران و افضل شركات سياحة بحرية و افضل نادي صحي و افضل مقصد سياحي على مستوى العالم. وحاز فندق برج العرب لقب العام الحالي عن فئة الفنادق الفاخرة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled