اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اللغة والدين والأكل العربي.. مفاتيح الترويج السياحي

اللغة والدين والأكل العربي.. مفاتيح الترويج السياحي

 

مسقط " المسلة " … أسعار الحزم السياحية ارتفعت حوالي 50 % عن مستوياتها قبل 4 سنوات؛ وارتفاع أسعار تذاكر الطيران ونظام المقاعد الذي أصبحت شركات الطيران تعمل فيه، ساهم إلى حد كبير في بناء الارتفاع على الرغم من ارتفاع أسعار تذاكر الطيران والفنادق، تصدرت ماليزيا أفضل الوجهات السياحية لدى العمانيين خلال الصيف، وتحافظ تايلند على المركز الثاني، ودخلت قائمة التنافس تركيا وسيريلانكا بعد ارتفاع الأسعار في ماليزيا وزيادة الترويج من الدولتين.

وتوقع مسؤولون في شركات السفر والسياحة أن الصيف الحالي سيشهد إقبالا مميزا على عدد من الوجهات السياحية في أوروبا، وخاصة بريطانيا وسويسرا وفرنسا والنمسا، مشيرين إلى أن الموسم السياحي أصبح محصورا في شهر أغسطس المقبل، نظرا إلى أن شهر رمضان يحل في مطلع يونيو، مما زاد في ارتفاع تكلفة السفر، وخاصة التذاكر.

وحول الأسعار قال: إن أسعار الحزم السياحية ارتفعت حوالي 50 % عن مستوياتها قبل 4 سنوات، فعلى سبيل المثال، تكلفة الحزمة السياحية لـ 10 أيام إلى ماليزيا لشخصين وطفلين لا تقل في الوقت الحالي عن 2500 ريال، بينما كانت قبل 4 سنوات دون هذا المبلغ بكثير، موضحا أن تكلفة السفر إلى تركيا تصل إلى هذا المبلغ ذاته؛ أما تايلند فإن أسعارها تبدأ من نحو 1800 ريال، وسيريلانكا عند 1500 ريال، والوجهات الأوروبية ابتداء من 2000 ريال، موضحا أن ارتفاع أسعار تذاكر الطيران ونظام المقاعد الذي أصبحت شركات الطيران تعمل فيه، ساهم إلى حد كبير في ارتفاع أسعار الحزم السياحية.

أما سمير كوكريجا مدير شركة الزهراء هوليداي فيقول: لا أستطيع أن أتوقع بشأن ارتفاع أو انخفاض أعداد المسافرين لقضاء الإجازات الصيفية خارج السلطنة هذا العام، فنحن ما زلنا في بداية الموسم، ونأمل أن يكون كسابقه من المواسم السياحية. ولكن ما أنا على يقين منه هو أن المسافر يرغب في الحصول على أكثر العروض من حيث الخدمات المقدمة بأقل سعر ممكن.

 وتعد ماليزيا أكثر الوجهات السياحية التي يسافر إليها العمانيون، وهذا يرجع إلى عدة عوامل، أهمها قرب المسافة بينها وبين السلطنة، وانخفاض الأسعار فيها، وسهولة الإقامة هناك، فماليزيا دولة إسلامية، ومن السهل التحدث فيها باللغة العربية، كما أن وجود العديد من الجاليات العربية في ماليزيا يعد أحد أهم عوامل الجذب. كذلك تستطيع الحصول على الوجبات العربية بسهولة في ماليزيا.

أما محمد عبدالسميع فؤاد المدير المالي والإداري لشركة لينة للسفر والسياحة، فيرى أن الإقبال الأكبر من قبل المسافرين لقضاء الإجازات الصيفية في الخارج ينصب على تايلند، نظرا لانخفاض أسعار تذاكر السفر إليها مقارنة بغيرها من الوجهات السياحية كماليزيا، حيث تقدر سعر تذكرة السفر إلى بانكوك الآن بحوالي 230 ريالا للدرجة السياحية "ذهاب وعودة" للفرد الواحد، أما تذكرة السفر لكوالالمبور الآن فهي 280 ريالا، وكذلك تعد تايلند هي الوجهة السياحية المفضلة للكثيرين لانخفاض أسعار الإقامة فيها من فنادق ومطاعم ومحلات تجارية للتسوق.

ويقول خالد الفزاري مستشار السفر بالشركة المتحدة للسفر والسياحة: المسافرون عادة ما يتجهون الى الخارج، أما لقضاء الإجازات الصيفية، أو "شهر العسل"، وغالبا ما تكون جميع هذه الإجازات في الفترة ما بين شهري أبريل وأغسطس من كل عام، ويفضل المسافر العماني قضاء الإجازة في عدة أماكن، من بينها ماليزيا وتايلند وتركيا وسنغافورا

المصدر : الشبيبة
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled