اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

اضراب آلاف العاملين بارابتك أكبر شركة انشاءات في دبي للمطالبة بزيادة رواتبهم

 

اضراب آلاف العاملين بارابتك أكبر شركة انشاءات في دبي للمطالبة بزيادة رواتبهم

دبى "المسلة" ….  قال موظفون بشركة ارابتك ‭ أكبر شركة انشاءات في دبي إن آلاف العاملين بالشركة أضربوا عن العمل امس الأحد لدعم مطالب بزيادة الرواتب.

ومعظم العمال في دول الخليج العربية من الوافدين الذين يتم جلبهم عن طريق التعاقد من دول جنوب اسيا مثل الهند وباكستان وبنجلادش ونيبال. والاضرابات في دول الخليج امر نادر.

وقال اثنان من العاملين في ارابتك طلبا عدم الكشف عن اسميهما إن آلالاف من العاملين في مشروعات مختلفة للشركة لم يتوجهوا إلى عملهم اليوم الأحد وظلوا في محل اقامتهم.

وأكد متعاقد من الباطن لـ رويترز حدوث الإضراب قائلا أنه اضطر إلى استدعاء عماله من أحد مواقع العمل في دبي بعد تغيب عمال شركة ارابتك اليوم.

وعندما طلب من المتحدث باسم ارابتك التعليق قال "نحن نعمل على ايجاد حل للموقف بأسرع ما يمكن مع وزارة العمل وجهاز الشرطة."

وقالت وزارة العمل في دولة الامارات لرويترز إن فريقا من لجنة إدارة الازمات العمالية بالوزارة يتابع عن كثب إضراب عدد من عمال ارابتك عن العمل. وأضافت الوزارة أن ارابتك تدفع للعمال طبقا للعقود التي وقعتها معهم وقالت ان اماكن اقامتهم تتوافق مع لوائح العمل.

وقالت إن العمال يتسلمون وجبات ولديهم وسائل نقل مجانية ويتمتعون بتأمين على السكن والصحة وهي خدمات قالت إنها تساوي ما يعادل رواتبهم على الأقل.

وقال العاملون إن الاضراب بدأ أمس السبت وإن العمال مصممون على عدم انهائه إلا بعد زيادة رواتبهم.

وقال عامل لرويترز "انهم (العمال) يشعرون بالاستياء بسبب تدني الاجور ولعدم حصولهم على اجر مقابل العمل الاضافي." وأضاف ان العمال في موقعه يتقاضون ما بين 160 دولارا و190 دولارا شهريا.

وتابع "بدأ الاحتجاج في ابو ظبي السبت و (الأحد) العمال في دبي انضموا ايضا (للاضراب)."

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled