اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فوز1430حاجاً بقرعة الجمعيات الاهلية بالقاهرة منهم40 فرصة للحالات الخاصة

فوز1430حاجاً بقرعة الجمعيات الاهلية بالقاهرة منهم40 فرصة للحالات الخاصة

 

القاهرة " المسلة " … شهد أسامة كمال محافظ القاهرة القرعة العلنية لحج الجمعيات الأهلية بالمحافظة والتي أجريت بالاختيار العشوائي عبر الحاسب الآلي ل1430حاجا بينهم40فرصة حج تم تخصصيها للحالات الإنسانية ككبار السن والحالات الخاصة حيث تم تقسيم فرص الحج علي الأحياء طبقاً للكثافة السكانية بالإضافة إلي 33 مشرفا منهم رئيس البعثة ونائبه وطبيب مقيم.

وشدد المحافظ علي ضرورة تقديم جميع التيسيرات للحجاج وحل جميع المشاكل التي تواجه البعثة خلال سفرها وإقامتها وحتى عودتهم سالمين. وأوضح عصام برهام وكيل وزارة الشئون الاجتماعية فى بيان الاثنين أنه تقدم للقرعة هذا العام أكثر من 16424 شخصا من خلال أكثر320جمعية أهلية تعمل في مجال الأنشطة التنموية واشترط في الجمعيات المتقدمة أن يكون من أنشطتها الحج والعمرة وان تكون مشهرة منذ أكثر من عامين وألا تقل مصروفاتها عن50 ألف جنيه في العام.

وأضاف برهام أنه اشترط في المتقدمين أن يكونوا أعضاء في الجمعية المتقدمين من خلالها،ولضمان الشفافية تم اختيار القرعة بواسطة الحاسب الآلي والذي يقوم بالتصفية لعدم تكرار الاسم في أكثر من منطقة أو جمعية علي مستوي الجمهورية والتي قد تحدث نتيجة قيام البعض بالتقدم في أكثر من مكان،كذلك يتيح التأكد من شرط عدم أسبقية الحج،ومرور أكثر من خمس سنوات علي الحج السابق.

وذكر أنه تم وضع اشتراطات بضرورة تقدم الحاج بشهادة صحية معتمدة من المراكز الصحية بخلوه من الأمراض،وأن يقدم تعهدا بأنه لم يسبق له الحج ، منوها عن أنه في حالة اختيار سيدة ولها مرافق(محرم) يعدان كفرصتين للحج وليست فرصة واحدة. وأضاف مدير المديرية أنه تم اختيار قائمة احتياطية لإحلالها محل المستبعدين من الاختيارات لعدم توافر الشروط أو الانسحاب أو لقبولهم في قرعة الحج الخاصة بوزارة الداخلية.
وأوضح عصام برهام أن الحج في القاهرة هذا العام سيكون علي ثلاثة مستويات الأول بتكلفة 37 ألف جنيه بأبراج مكة القريبة من الحرم والثاني بتكلفة 33.500 جنيه،والثالث 26.500جنيه. وقد شهد الحفل عز الدين فرغل رئيس الاتحاد الاقليمي للجمعيات الاهلية وعدد من رؤساء الجمعيات الاهلية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled