اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الطيران المدني الاردنى يشارك في اجتماعات جدة لمناقشة حركة الطيران الاقليمي

 

الطيران المدني الاردنى يشارك في اجتماعات جدة لمناقشة حركة الطيران الاقليمي

 

عمان "المسلة" …. تشارك هيئة تنظيم الطيران المدني في الاجتماع الدوري الثاني لمدراء الطيران المدني في منطقة الشرق الاوسط الذي ينظمه المكتب الاقليمي لمنظمة الطيران المدني (ايكاو) في جدة الاثنين المقبل بمشاركة ستة عشر مدير عام طيران مدني إضافة الى ممثلين عن منظمات الطيران المدني الاقليمية والدولية.

 

وبين رئيس الهيئة الكابتن محمد أمين القرعان لوكالة الانباء الاردنية (بترا)  إن المشاركين في الاجتماع سيناقشون على مدى ثلاثة أيام 43 ورقة عمل الوضع العام لحركة الطيران المدني وايجاد الحلول المناسبة للصعوبات والتحديات التي تواجه هذه الحركة،خاصة فيما يتعلق بالممرات الجوية وسلامة حركة الملاحة الجوية وأمن وسلامة الطائرات والمطارات والاتصالات الملاحية،مبينا انه سيتم الخروج بتوصيات محددة لتعزيز التنسيق الاقليمي بشأن هذه المسائل ذات الاهتمام المشترك.

 

وأضاف القرعان وسيناقش المشاركون الخطوط البديلة في حالة إغلاق الممرات الجوية عند الطوارئ، لافتا انه ستقدم ثلاث أوراق عمل في الاجتماعات حول انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون والرسوم التي تفرضها الدول الاوروبية على الشركة المسببة للانبعاثات، مبينا ان المشاركين سيطالبون بتأجيل عملية تفعيل النظام الاوروبي الذي يتضمن فرض رسوم باهظة على شركات الطيران.

 

وتشمل أوراق العمل الممرات الجوية في منطقة الشرق الاوسط والمركز الاقليمي للاتصالات الجوية ومقره في عمان وهو المركز الوحيد خارج اوروبا، مبينا انه سيسعى لموافقة الدول المشاركة في الاجتماع لاستخدام المركز بدلا من المركز الاوروبي الذي تستعمله طائرات المنطقة حاليا.

 

ويقدم خدمات الاتصالات لأبراج المراقبة وحركة الملاحة الجوية العالمية وتمرير خطط الطيران والمعلومات والبيانات المتعلقة بحركة الطائرات حيث يتم توصيل هذه المعلومات من خلال شبكة اتصالات آمنة وبدرجة عالية من الكفاءة.

وأشار الكابتن القرعان انه سيقدم ورقة عمل نيابة عن منظمة الملاحة الجوية العالمية (كانزو) بصفته الرئيس الاقليمي للمنظمة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا (مينا) كما انه العضو العربي الوحيد في المجلس التنفيذي الاعلى للمنظمة.

 

وكما سيقدم ورقة أخرى باسم المنظمة وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) عن إعادة تحديد الممرات الجوية في منطقة الشرق الاوسط مع الاشارة الى ان كل دولة لها ممراتها الخاصة بها في الوقت الحاضر، لافتا في هذا الاطار ان عملية تحديد وتنسيق الممرات الجوية يحتاج الى موافقات أمنية وعسكرية ضمن خطة شمولية ستناقش كل الصعوبات والتحديات والاجراءات اللازمة لمعالجتها والاختناقات الجوية ووضع الحلول المناسبة لها.

 

وبين انه سيعقد على هامش المؤتمر اجتماع لهيئة الطيران المدني العربي لبحث ترشيحات الدول العربية لعضوية منظمة الطيران المدني الدولية (ايكاو) التي ستعقد اجتماعها الثامن والثلاثين في شهر أيلول المقبل في مونتريال بكندا.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled