اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بريطانيا تنجح في اختبار اول طائرة بدون طيار يمكنها التحلق مع الطائرات المدنية

 

بريطانيا تنجح في اختبار اول طائرة بدون طيار يمكنها التحلق مع الطائرات المدنية

 

لندن "المسلة" …  كشفت شركة (بي ايه اي سيستمز) البريطانية للصناعات الفضائية والعسكرية اليوم عن نجاحها في اختبار اول طائرة من دون طيار متطورة يمكنها التحليق في خطوط الطيران الدولية التي تستخدمها الطائرات المدنية.

 

واوضح متحدث باسم الشركة في تصريحات صحفية أن الطائرة نجحت في الطيران من منطقة (ورتون) شمالي انجلترا الى منطقة (اينفرناس) شمالي اسكوتلندا وتم التحكم فيها عن بعد باستخدام تكنولوجية جد متطورة تعتمد على نظام الي في الطائرة يتحكم فيه بواسطة الأقمار الصناعية.

 

وأشار الى ان طيارين اثنين كانا على متن الطائرة خلال الرحلة كإجراء احتياطي تجنبا لوقوع اي حادث فوق مناطق مأهولة مؤكدا ان الطائرة لم تكن في حاجة الى اي تدخل من الطيارين طوال مدة الرحلة.

 

وبين المتحدث ان الاختبار يعد جزءا من برنامج يعرف اختصارا ب (استرا اي ايه) تموله الحكومة البريطانية بميزانية قيمتها 62 مليون جنيه استرليني.

 

ولفت الى ان هذه المرة الأولى التي يتم فيها السماح لطائرة من دون طيار باستخدام خطوط الطيران المخصصة للطائرات المدنية مضيفا ان الاختبار الاول لهذه الطائرة جرى فوق مياه البحر الإيرلندي.

 

وتتمتع هذه الطائرة التي تحمل اسم (جات ستريم 31) بقدرات تكنولوجية تسمح لها باكتشاف الأجواء ويمكنها تفادي الأجسام للحيلولة دون ارتطامها بطائرات أخرى.

 

كما يمكنها أيضا الابتعاد عن التحليق وسط الأعاصير وإرسال تنبؤات الجو عن طريق الأقمار الصناعية الى قائدها في المحطة الأرضية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله