Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تركيا تعتزم دعم الولايات المتحدة في فرض منطقة حظر طيران على سوريا

 

تركيا تعتزم دعم الولايات المتحدة في فرض منطقة حظر طيران على سوريا

 

اسطنبول "المسلة" … قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان لوسائل الإعلام الأمريكية قبيل زيارته إلى واشنطن في 16 مايو الجاري إن بلاده قد تدعم الولايات المتحدة في فرض منطقة حظر طيران على سوريا.

وقال اردوغان خلال مقابلة مع قناة ((إن بي سي نيوز)) انه إذا ما تحركت الولايات المتحدة قدما في اتجاه فرض منطقة حظر طيران على سوريا فقد "توافق" تركيا على ذلك.

واتهم اردوغان الحكومة السورية باستخدام اسلحة كيميائية ضد مواطنيها، مستشهدا بالعثور على "بقايا صواريخ" وكذا المصابين السوريين الذي اتوا عبر الحدود التركية لتلقي العلاج كدليل على ذلك.

ورفض رئيس الوزراء التركي أي مقترح يفترض استخدام المعارضة السورية للاسلحة الكيميائية، مضيفا "نحن ضد حمل اي شخص لهذا النوع من الاسلحة."

ونفى أيضا أن تكون أنقرة قد قدمت دعما عسكريا للمعارضة السورية حسب شينخوا.

وقال اردوغان إن "الخط الاحمر" الذي وضعه الرئيس الأمريكي باراك أوباما بشأن استخدام الاسلحة الكيميائية قد تم اختراقه منذ فترة طويلة، داعيا الولايات المتحدة إلى اتخاذ خطوات اقوى.

وقال اردوغان، بالنسبة للاجئين السوريين، إن تركيا قد انفقت قرابة مليار دولار أمريكي على 300 ألف لاجئ سوري، وحث الولايات المتحدة على "تحمل مزيد من المسؤوليات واتخاذ مزيد من الخطوات" بشأن تلك المسألة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله