اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

معايعة تختتم ورشة عمل الخاصة بتصنيف الفنادق الفلسطينية

 

معايعة تختتم ورشة عمل الخاصة بتصنيف الفنادق الفلسطينية

 

بيت لحم "المسلة" … اختتمت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة ورشة العمل الختامية الخاصة بتصنيف الفنادق الفلسطينية وذلك في فندق جولدن بارك في مدينة بيت ساحور بمشاركة وحضور عدد من ممثلي الفعاليات والجمعيات الممثلة للقطاع السياحي الفلسطيني الخاص وعدد من أصحاب ومدراء الفنادق الفلسطينية من محافظات بيت لحم والخليل.

 

وتاتي هذه الورشة في ختام المرحلة التحضيرية الاخيرة قبيل البدء بعملية التصنيف والتي ستنطلق بتاريخ 6/6/2013 من مدينة القدس وستشمل كافة محافظات الضفة الغربية.

 

وفي كلمتها اكدت الوزيرة معايعة للحضور عن اهتمامها ودعمها لانجاز هذا المشروع الحيوي والهام والذي سيسهم في دعم وتطوير القطاع السياحي في فلسطين معربة عن سعادتها لعقد هذه الورشة وللتعاون الكبير بين الوزارة والقطاع السياحي الخاص وتحديدا قطاع الفنادق مؤكدة على اهتمامها البالغ لانجاز مشروع تصنيف الفنادق الفلسطينية والذي يمثل نموذجا للشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص.

 

وأوضحت لـ معا أن مشروع تصنيف الفنادق هو على سلم أولوياتها منذ توليها لمنصبها ، مثمنة جهود لجنة التصنيف والتي أنجزت المرحلة الأولى من الاستعدادات والتحضيرات وفقا للبرنامج المعد.

 

وشكرت معايعة الوكالة الأمريكية للتنمية USAID على دعمها لهذا المشروع معربة عن أمنياتها بالنجاح والتوفيق وعن شكرها وتقديرها للحضور.

 

بدوره اشار علي أبو سرور رئيس لجنة التصنيف المشتركة في كلمته إلى أهمية مشروع التصنيف والذي يحظى باهتمام عالمي، مؤكدا أن معايير التصنيف المعتمدة لدينا حالياً هي ذات المعايير المتعامل بها في أوروبا مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصية الوضع الفلسطيني، حيث أن فلسطين بلغت مستوى متقدماً في هذا المجال .

 

وبين أهمية التصنيف كمرجعية ضرورية للمؤسسات الفندقية الفلسطينية للمساهمة في ترويجها وتسويقها بالشكل الصحيح ، ولتحديد موقعها التنافسي في السوق العالمية , معربا عن شكره وتقدير للتعاون مع القطاع الخاص والجهات ذات العلاقة، لتطوير القطاع السياحي.

 

وقد أكد ممثل جمعية الفنادق العربية السيد نجيب غوشة في كلمته على أهمية التصنيف في رفع مستوى الخدمات الفندقية والدخول بمنافسة للجودة في الخدمة في السوق العالمي، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على الدخل القومي والتنمية الاقتصادية بزيادة الاستثمار في قطاع السياحة, هذا بالإضافة إلى أن التصنيف سيمكن الفنادق الفلسطينية من حصولها على المصداقية من قبل الزوار مما يزيد ثقة الضيوف بالصناعة الفندقية الفلسطينية الأمر الذي من شأنه زيادة أعداد السياح الوافدين إلى فلسطين.

 

وفي مداخلته أكد ريتشارد الياس ممثلا عن جمعية الأراضي المقدسة للسياحة الوافدة عن أهمية تصنيف الفنادق لما فيه من مصلحة في رفع مستوى جودة الخدمة الأمر الذي ينعكس على سمعة السياحة الفلسطينية وزيادة الاستثمار في هذا القطاع الهام.

 

وقد اشتمل برنامج الورشة على عرض شريط فيديو توضيحي يبين المعايير المعتمدة في عملية تصنيف الفنادق.

 

وكذلك تم عرض فقرة شرح للمعايير والآلية المتبعة في عملية التصنيف ، قدمها "الخبير يوسف ضاهر " مستشار لجنة التصنيف, استعرض فيها آلية عملية التصنيف وفهم المعايير الإلزامية والاختيارية ، من خلال طرح أمثلة مقتبسة من كتاب " اجعل النجوم دليلك "، ركزّ في عرضه على فوائد عملية التصنيف لأصحاب الفنادق ووكلاء السياحة ، والزبائن.

 

في الجزء الأخير من الورشة، تم توجيه عدد من الأسئلة والاستفسارات من قبل الحضور للفريق الفني تتعلق بمراقبة الاستمرارية بهدف المحافظة على مستوى التصنيف وإعادة التصنيف، وخطط الوزارة المستقبلية، وعن إمكانية تطبيق المشروع في مدينة القدس.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled