اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ناتس: الاخفاق في تطوير إدارة الحركة الجوية سيترك آثاراً سلبية على المطارات في الشرق الأوسط

 

 

ناتس: الاخفاق في تطوير إدارة الحركة الجوية سيترك آثاراً سلبية على المطارات في الشرق الأوسط

 

القاهرة  "المسلة" خاص …. شاركت شركة ناتس، الشركة الرائد دولياً في مجال إدارة الحركة الجوية يوم أمس في منتدى قادة المطارات العالمية الذي يقام في دبي على هامش معرض المطارات في الفترة بين 7-8 مايو 2013.

وجاءت المشاركة في إطار التزام شركة ناتس تجاه قطاع النقل الجوي في منطقة الشرق الأوسط من خلال تسليط الضوء على أهمية كفاءة إدارة الحركة الجوية لتشكيل مستقبل هذه الصناعة.

وأشار بول ريد، العضو المنتدب لشركة ناتس، والذي تحدث في منتدى "توسيع وتطوير المطارات لخدمة السوق المتنامي" إلى الأثر الذي توليه إدارة وعمليات الحركة الجوية على قدرة المطارات لتلبية الطلب المتنامي. قائلاً:"

"تشهد ادارة الحركة الجوية نمو في الاهتمام الذي تحتاجه في منطقة الشرق الاوسط. حيث تعد ادارة الحركة الجوية جزء لا يتجزأ من صناعة الطيران ويجب أن تدرج في المراحل الأولى من تخطيط لتطوير أي مطار. ومن دون ادارة حركة جوية فعالة ستواجه استراتيجية النمو للمطار ونموجّ أعمالها في خطر بان لا تتحقق اهدافها.

 

وأعرب بول عن سروره بأن أصحاب المصلحة في المنطقة يشعرون بأن ادارة الحركة الجوية يجب أن تكون متجانسة بين دول المنطقة وهي نقطة أشار إليها بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطار دبي، والتي رددها الدكتور وليد يوسف من شركة تاف التركية حين قال "بان ادارة الحركة الجوية تمثل اوكسجين قطاع الطيران".

"ان ادارة الحركة الجوية يمكن أن تكون مولد قيمة هامة وليس مجرد شر لا بد منه."

وأشاء بول إلى أنه من الضروري أن يكون هناك حل للأجواء الإقليمية المتكاملة في المنطقة والتي يمكن أن تولد القدرة والقيمة حين هناك حاجة كبيرة لها. وأشار بأنه من الممكن أن يحصل تغيير في المنطقة إذا ما توفرت الإرادة السياسية اللازمة والشراكات مع الخبراء الذين تمكنوا من تحقيق ذلك من قبل "

وأضاف: "يحتاج قطاعنا إلى تحقيق الاستفادة الكاملة من قدرات الطائرات من خلال ربط أنظمة إدارة حركة النقل الجوية الأرضية مع تكنولوجيا الكترونيات الطيران داخل الطائرات.

ويتوفر لدى ناتس الخبرات اللازمة لمساعدة منطقة الشرق الاوسط على تحقيق النجاح في مجال إدارة حركة النقل الجوي. فقد ساعدت ناتس مطار جاتويك على تشغيل 55 رحلة في الساعة على مدرج واحد.

وأضاف "من الممكن تحقيق النجاح في إدارة حركة النقل الجوي، فقد تم ذلك من قبل في أجزاء أخرى من العالم. وفي حال لم يتم تطويرها فان ذلك يترك آثارا سلبية كبيرة على المطارات في منطقة الشرق الأوسط وسيكون عاملا مقيدا لهذه الصناعة."

وتعمل شركة ناتس على إدارة حركة نحو مليوني طائرة في بعض من أكثر المجالات الجوية ازدحاماً في العالم. وتتلقى الشركة بصورة متواصلة طلبات من جهات في منطقة أسيا وأمريكا ومنطقة الشرق الاوسط تقديم الدعم ومشاركة خبراتها في مجال إدارة الحركة الجوية.

وفي منطقة الخليج العربي تعمل ناتس مع قطر والكويت، وسابقاً مع عمان والبحرين ومطار المكتوم على دعم سلامة اى والأداء التشغيلي والبيئي لها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled