Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

صلالة تحتضن “قمة العرب الثالثة للطيران والإعلام” يونيو المقبل

صلالة تحتضن "قمة العرب الثالثة للطيران والإعلام" يونيو المقبل

 

رام الله " المسلة " … أفادت "طيران العربية"، الجهة المنظمة لأحداث الدورة الثالثة من "قمة العرب للطيران والإعلام"، بأنّ الحدث سيقام برعاية ميثاء المحروقي، وكيلة وزارة السياحة العُمانية، وذلك في مدينة صلالة بعُمان في الفترة من 2 إلى 3 يونيو/حزيران المقبل. وتقام أحداث الدورة الثالثة من "قمة العرب للطيران والإعلام" بتنظيم من "طيران العربية" وبرعاية وزارة السياحة العُمانية و"إيرباص"، وذلك تحت عنوان "الطيران والسياحة: عاملان رئيسيان لتمكين النمو الإقتصادي". وسيركَز جدول أعمال المؤتمر على مجموعة من القضايا أبرزها الفرص والتحديات المتاحة أمام قطاعي الطيران والسياحة، ودورهما الحيوي كعاملين رئيسيين في تمكين النمو الإقتصادي على مستوى المنطقة.

 

ويتخلل الحدث الذي يقام على مدى يومين حفل عشاء تستضيفه وزارة السياحة العمانية، يليه مؤتمرعلى مدى يوم كامل ستضم نخبة من كبار الشخصيات وصنّاع القرار والمتحدثين إلى جانب حشد من أبرز الإعلاميين والمحررين من العالم العربي، سيناقشون مواضيع مهمة أبرزها الطيران والسياحة في العالم العربي.

 

وصرّحت ميثاء المحروقي: "تتمتع سلطنة عُمان بمقومات متنوعة في قطاع السفر والسياحة. ويجسد احتضان صلالة لأحداث "قمة العرب الثالثة للطيران والإعلام" التزامنا بالنهوض بالقطاع السياحي في السلطنة وتطويره. ويسعدنا أن نكون شريكاً فاعلاً في استضافة وانجاح هذا الملتقى الذي يمثل منصة تخصصية متفاعلة لبحث أحدث القضايا والمستجدات في قطاع السياحة والسفر، وذلك بحضور نخبة من الإعلاميين والخبراء والمتحدثين في هذا المجال."

 

واستقطب الحدث في دورته الأخيرة التي أقيمت في الشارقة مشاركة أكثر من 150 خبير ومتحدث، وتهدف الجهة المنظمة لأحداث دورة هذا العام إلى استقطاب مشاركة إقليمية ودولية لحشد من الخبراء وصنّاع القرار وممثلي الوسائل الإعلامية، بغية تبادل الأفكار والمقترحات وبحث أحدث المستجدات في عالم السياحة والسفر والطيران.

 

من جهته، قال عادل علي، الرئيس التنفيذي لشركة "طيران العربية": "ساهم قطاعا الطيران والسياحة خلال السنوات الماضية بدفع عجلة النمو والتنمية الإقتصادية في العالم العربي. وسيواصل هذان القطاعان لعب دور رئيسي ومحفز للأنشطة الاقتصادية في المنطقة، من خلال إيجاد فرص عمل واعدة وتعزيز آفاق التجارة الثنائية. وتحذونا ثقة كبيرة بنجاح المؤتمر في تلبية كافة الإحتياجات الملحة التي يواجهها القطاع واستثمار الفرص المستقبلية المتاحة، وأعتقد أنّ شراكتنا مع وزارة السياحة العمانية و"إيرباص" وغيرهم من الشركاء الرئيسيين في رعاية الحدث وتنظيمه ستؤتي ثمارها." يذكر أنّ أحداث الدورة الثالثة من "قمة العرب للطيران والإعلام" ستستعرض آفاق النمو الواسعة لقطاعي السياحة والطيران في سلطنة عُمان والمنطقة والعالم العربي، وذلك في ضوء مشاركة قوية لحشد من المتحدثين والإعلاميين الإقليميين والدوليين.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله