اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

كتارا للضيافة تشارك في سوق السفر العربي 2013

 

كتارا للضيافة تشارك في سوق السفر العربي 2013

 

إنجازات كبيرة في عمليات الاستحواذ والاستثمار والتطوير والعمليات


– الشركة تسير على الطريق الصحيح لإمتلاك 30 منشآة بحلول العام 2016

دبى "المسلة" خاص …. أعلنت كتارا للضيافة، الشركة الرائدة المالكة والمديرة والمطورة والمستثمرة للفنادق العالمية عن خطوات كبيرة قامت بها في الأشهر 12 الماضية منذ تغيير العلامة التجارية خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العربي 2012.

وقال حمد عبدالله المُلا، الرئيس التنفيذي لكتارا للضيافة: " لقد أطلقنا علامتنا التجارية الجديدة العام الماضي كمنصة للنمو والتوسع. ونهدف الى إمتلاك 30 منشآة بحلول العام 2016 و30 منشآة أخرى بحلول العام 2030. ولقد قمنا خلال الأشهر 12 الماضية بخطوات كبيرة تجاه تحقيق هذا الهدف. "

عمليات الإستحواذ

بعد توقيع إتفاقية التفاهم مع مجموعة بروة العقارية في شهر مايو من العام الماضي، نجحت كتارا للضيافة في إستكمال عملية الإستحواذ على سمرسيت الخليج العربي الدوحة، وهو الأول من بين الفنادق التي ستقوم الشركة بإمتلاكها بموجب الإتفاقية.

 

ويمثل سمرسيت الخليج العربي الدوحة المؤلف من 200 فاخرة مشروع الشركة الإستثماري الأول في سوق الشقق الفندقية، كما أنه يمثل أول إتفاقية شراكة لكتارا للضيافة مع شركة "أسكوت" في سنغافورة، واحدة من أكبر شركات خدمات الشقق الفندقية في العالم.

إتفاقيات الإستثمار

تماشياً مع استراتيجيتها في التوسع العالمي، وقعت كتارا للضيافة إتفاقيات شراكة مع حكومات جمهورية غامبيا وجمهورية المالديف. وتلتزم كتارا للضيافة من خلال هذه الإتفاقيات بإنشاء منشآت عالمية المستوى في مواقع متميزة.

 

وأضاف المُلا: " نعتقد من خلال إستثمارنا في الأسواق الناشئة أن جهودنا الى جانب الرؤية الصحيحة تساهم في تطوير وجهات فاخرة مستقبلية. "

 

التطورات الراهنة

إستكملت كتارا للضيافة مجموعة من أعمال التطوير على فنادق في كل من فرنسا وسويسرا وإيطاليا، حيث ستضيف هذه الفنادق الجديدة 500 غرفة فندقية في العام 2013.

 

تم إنشاء فندق بوتيك فاخر في باريس، بإدارة شركة بودا بار، في شارع فابورغ سانت أونوريه في بناء يعود الى القرن الثامن عشر. وسيؤمن الفندق الذي من المتوقع إفتتاحه في الصيف القادم تجربة العيش في ضمن معايير خدمات الخمس نجوم التي توفرها علامة فنادق بودا بار.

 

سيظهر بانينسولا باريس الذي سيتم إفتتاحه نهاية العام 2013/ أوائل العام 2014 كواحد من من أكثر الوجهات الفاخرة في أوروبا، ممثلاً إرث الضيافة الأسطوري الذي يعود لأكثر من قرن من الزمان.

 

يعتبر فندق إكسيلسيور غاليا ميلان الذي من المتوقع إفتتاحه نحو نهاية هذا العام من بين إستثمارات كتارا للضيافة العالمية الناشئة. وخضع الفندق الذي تم إفتتاحه في العام 1932 الى عملية تجديد كبيرة ودمج مع مبنى مجاور.

 

وإضافة الى ذلك سيتم حفر الأساسات لمشروع البرجين في مدينة مارينا لوسيل في قطر في العام 2013، ومن المتوقع إفتتاح المشروع المستوحى تصميمه من شعار دولة قطر في العام 2016.

عمليات التوسع

توسعت محفظة كتارا للضيافة من الفنادق العاملة إلى 13 فندق، بالشراكة مع 11 شركة إدارة فنادق عالمية.

وأضاف المُلا: " تبلغ قيمة كتارا للضيافة اليوم أكثر من 50 مليار دولار أمريكي، وذلك مع وجود أكثر من 6000 غرفة فندقية عاملة أو قيد الإنشاء في سبعة أسواق عالمية.

وأنهى حمد المُلا حديثه: " نحن فخورون بتراث شركتنا، وأن نكون أصحاب الريادة في دولة قطر. ونأخذ الآن هذه الروح الريادية الى فنادقنا المميزة حول العالم في سعي جاهد لخلق بيئات ضيافة فريدة من نوعها.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled