اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فنادق رأس الخيمة تنتج 50 طن نفايات أسبوعياً

رأس الخيمة  …. قالت مدير عام هيئة إدارة النفايات في رأس الخيمة، سونيا ناصر، لـ«الامارات اليوم»: «إن الهيئة باشرت في وضع خطة بالتعاون مع الفنادق والشقق الفندقية في الإمارة، من أجل تدوير النفايات اليومية»، مضيفة أن «إحصاءات الهيئة تفيد بأن الفنادق تخلف أكثر من 50 طناً من النفايات أسبوعياً، من بينها 30 طناً من الوجبات الغذائية و20 طناً من البلاستيك والزجاج». وأوضحت أن «كمية النفايات التي تنتج عن المناطق السياحية في الإمارة كبيرة جداً»، مضيفة أن «الهيئة رصدت التزام فندقين بتدوير النفايات، من 20 فندقاً في الإمارة».

 

وقالت ناصر إن «أحد الفندقين ركب جهازاً يستخرج المياه الناتجة عن تحلل الأغذية المتبقية من المستهلكين، وفصلها عن بقية النفايات الموجودة في مكب الفندق. أما الآخر فوفر حاويات لفصل النفايات الغذائية والبلاستكية والزجاجية، وتسهيل تدويرها».

 

وتابعت أن الـ18 فندقاً غير الملتزمة بالمعايير البيئية تخلط النفايات في حاوية واحدة.

 

وذكرت أن «الهيئة عقدت في بداية الشهر الجاري اجتماعاً مع أصحاب الفنادق والشقق الفندقية في الإمارة لتحديد آلية لجمع النفايات، والتعاون مع الهيئة في إعادة تدويرها، وقد أبدوا رغبتهم في الالتزام بالمعايير البيئية، ووافقوا على التعاون معها».

 

وأوضحت ناصر أن «الهيئة وزعت 100 حاوية نفايات من ثلاثة أنواع على 20 فندقاً، لفصل النفايات، وتالياً تسهيل إعادة تدويرها».

 

وأشارت إلى أن «الهيئة تسعى إلى رفع نسبة تدوير النفايات في الإمارة من 4% العام الماضي، إلى 13% العام الجاري، وإلى 75% في نهاية 2021. كما تسعى إلى تطبيق الاستدامة في تدوير النفايات والاستفادة منها في عملية توليد الطاقة، ضمن مشروع إنتاج غاز الميثان، الذي تعتزم إنشاءه في نهاية العام الجاري».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled