اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

«إيكونوميست» : السياحة فى مصر تحتاج عدة أعوام حتى تستعيد عافيتها

«إيكونوميست» : السياحة فى مصر تحتاج عدة أعوام حتى تستعيد عافيتها

القاهرة " المسلة " … توقعت مجلة «إيكونوميست» البريطانية ألا تستعيد صناعة السياحة -التى دمرتها الاضطرابات المتوالية خلال العامين الماضيين- عافيتها قبل عدة أعوام من الآن. وأشارت الإيكونوميست إلى أن 14 مليون سائح وصلوا مصر فى عام 2010، ساهموا بنحو 13% من الناتج المحلى الإجمالى وفى تشغيل عامل من كل سبعة أفراد فى مصر. وانخفض هذا الرقم فى 2011 إلى 9.5 مليون سائح.

 

وتشير تقديرات الاتحاد المصرى للغرف السياحية إلى أن معدلات إشغال الفنادق الآن (فى 2013) بالكاد تصل لـ15٪ فى القاهرة وأقل من 5٪ فى الأقصر، موضحة أن عدة حوادث ساهمت فى هذا التراجع، مثل حادثة انفجار المنطاد التى وقعت فى فبراير الماضى وكان لها أثر على السياحة فى منطقة الأقصر واقتحام المتظاهرين لفندق إنتركونتيننتال سميراميس فى القاهرة.

وتابعت المجلة البريطانية أن منتجعات الغردقة ما زالت الأقل تأثراً بالركود السياحى، فهى ما زالت تجتذب أعداداً معقولة من الروس الذين يعتبرونها منتجعاً «قريباً ورخيصاً»، وأضافت أن الأماكن المنعزلة إلى حد ما عن الاضطرابات السياسية فى العاصمة مثل الغردقة وشرم الشيخ قد تعيد رونق السياحة المصرية -رغم انخفاض الأسعار وتناقص عدد الزائرين- فالسياح يستطيعون الذهاب إليها مباشرةً من خلال المطارات الدولية الموجودة هناك. وأشارت المجلة إلى وجود توقعات متفائلة بزيادة أعداد السياح القادمين للبلاد إلى 11.4 مليون سائح فى 2013.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled