اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

شركة المشروعات السياحية بالكويت تواصل جهودها لتطوير القطاع لجذب الشرائح المختلفة

 

شركة المشروعات السياحية بالكويت تواصل جهودها لتطوير القطاع لجذب الشرائح المختلفة

الكويت "المسلة" …. تواصل شركة المشروعات السياحية جهودها الحثيثة من اجل تشجيع وتطوير السياحة في الكويت عن طريق توفير خدمات سياحية متنوعة لمختلف الشرائح والفئات.

وتقوم الشركة منذ تأسيسها في الثالث من ابريل عام 1976 بدور ريادي في مجال الترفيه والترويح حيث ساهمت بشكل ملموس في عمليات تطوير وتنمية السياحة في الكويت بمشروعات عدة منها مهرجان (هلا فبراير).

كما أسهمت بالمشاركة مع القطاع الخاص في ايجاد فرص استثمارية في العديد من المرافق من خلال تزويد المستثمرين بالمعلومات الكافية عن المشروعات السياحية فضلا عن استعانة شركات بكوادر بشرية اكتسبت خبرات من خلال عملها في شركة المشروعات السياحية.

وتتطلع الشركة الى اجتذاب مزيد من الزوار من خلال ما تقدمه من خدمات مثل مدارس التدريب الاجتماعي والرياضي واحتضان المواهب عن طريق استضافة فنانين تشكيليين لتحفيزهم على التميز والتطور وتنظيم برامج تدريبية ومهرجانات اجتماعية وثقافية ورياضية.

ويضاف الى جهود الشركة استقطاب الاستثمارات وتشجيع السياحة والمشاركة في المعارض والمهرجانات الدولية والمؤتمرات بهدف التعريف بدولة الكويت وتسليط الضوء على مقوماتها السياحية ولمواكبة التطورات في صناعة السياحة.

وفي هذا الصدد أكد نائب رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة المشروعات السياحية خالد الغانم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عزم الكويت تحقيق تقدم نوعي على الصعيد السياحي واتخاذ خطوات واضحة ومهمة لتوطيد مكانتها على الخارطة السياحية الاقليمية والدولية.

وشدد الغانم على أهمية التعاون الوثيق مع قطاع السياحة بوزارة التجارة والصناعة لرفع شأن الكويت عاليا وتأكيد الرغبة المشتركة في النهوض بالسياحة ودفع القطاع السياحي وتنمية المشروعات السياحية وتشجيع الاستثمارات لتعزيز دور الكويت اقليميا وعالميا.

وقال ان الكويت تتمتع بمقومات سياحية قادرة على اجتذاب السياح باختلاف اذواقهم ومتطلباتهم مشيرا الى الاقبال المتزايد على السياحة البحرية والاهتمام المتزايد لدى الشركات العاملة في هذا القطاع بتوفير اجود الخدمات السياحية.

ولفت الغانم الى أنه يتم حاليا دراسة امكانية اطلاق رحلات بحرية في الكويت الى دول الخليج العربي وتطبيق تلك التجربة في حال نجاحها على نطاق عربي اوسع.

من جانبها قالت مديرة ادارة السياحة بوزارة التجارة والصناعة ماجدة بهبهاني ل (كونا) ان مشاركة الكويت في المهرجانات الدولية تحظى بأهمية كبيرة في ضوء الظروف الاقتصادية والتغييرات السياسية والسياحية العالمية الراهنة.

وأكدت بهبهاني ضرورة تكثيف الجهود وتوثيق التعاون بين القطاعين العام والخاص في هذا المجال لابراز وجه الكويت حضاريا وثقافيا وتاريخيا.

وذكرت ان هناك باقة من المشروعات الجديدة الرامية الى توطيد الأسس والمقومات السياحية في الكويت عبر انشاء فنادق ومنتجعات جديدة وتوسيع مطار الكويت الدولي وانشاء طرق سريعة تربط الكويت بجيرانها "في اطار تعاون خليجي نابع من الادراك العميق لاهمية تعزيز شبكة النقل البري في المنطقة".

وأكدت ضرورة الاهتمام بتشجيع السياحة الداخلية في الكويت واستثمار الامكانات الكبيرة التي تتمتع بها الدولة من اجل تشجيع الكويتيين على قضاء العطلات فيها والتمتع بجمال الوطن في أجواء ترفيهية تتناسب مع اذواقهم وتلبي متطلباتهم.

وفي عودة الى (المشروعات السياحية) تلقي الشركة الضوء على خدماتها من خلال وسائل التسويق الالكتروني والتواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت حيث تم انشاء حساب لها على برنامج (الانستغرام) اضافة الى حساب الشركة على (تويتر) و(فيسبوك) و(واتساب).

وعلاوة على ذلك تنظم الشركة وقبيل الاعلان عن اي مشروع جديد وتمهيدا لافتتاحه حملة اعلامية واعلانية وتسويقية تعدها ادارة العلاقات العامة والتسويق لدى الشركة وترصد لها الميزانية المتاحة كما تتم الاستفادة من وسائل الاعلام المختلفة ويجري التنفيذ بعد الاعتماد من قبل الجهات المعنية.

 

وعن عملية الاعلان والاعلام فإن للشركة انجازا مهما وخاصا بها في هذا الشأن يتمثل باصدار مجلة (ابتسامة) وهي مجلة تسويقية شهرية تعنى بأنشطة الشركة المختلفة ومرافقها وتشرف عليها ادارة العلاقات العامة والتسويق.

وتحرص شركة المشروعات السياحية قبل الدخول في أي مشروع سياحي جديد على توافر شروط معينة منها الموقع المناسب ونوع الخدمة التي ستقدم والنظرة المستقبلية لهذا المشروع وذلك من اجل ضمان نجاحه.

وعن الاستعدادات للموسم الصيفي 2013 أعدت الشركة برامج وأنشطة متعددة اذ يختلف كل مرفق في انشطته عن الاخر وتنظم المرافق برامج وفعاليات طوال أيام الاسبوع على أن يكون لها برامج متميزة في عطلة نهاية الاسبوع.

وتتضمن بعض المرافق مدارس للتدريب على التزلج ومدرسة لتدريب وتعليم فنون الدفاع عن النفس ومدرسة لتعليم السباحة في الاندية البحرية ومجمع احواض السباحة.

وتعد الانجازات التي تقدمها الشركة بمنزلة يد عون للوطن لتحسين الاقتصاد وتنشيط السياحة في الكويت عن طريق دعم كل ما هو جديد ومبتكر والحرص على الاشراف الدائم والمستمر على صيانة المرافق السياحية.

في موازاة ذلك تتطلع الشركة الى تقديم أفضل ما لديها من خدمات مستفيدة بما تنعم به الكويت من أجواء أمن واستقرار في ظل قيادتها الحكيمة التي لها دور حاسم في اطلاق مشاريع سياحية متعددة وفي منح الزائرين الثقة التامة للتمتع بمنشآتها السياحية.

ومن أهم الأماكن جذبا للسياح في البلاد ابراج الكويت نظرا الى شهرتها في المنطقة والعالم وكذلك منتزه الخيران والمدينة الترفيهية وغيرها من الأماكن السياحية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled